معارك عنيفة يشهده الريف الحلبي وقوات النظام تستعيد السيطرةعلى قرى لاول مرة منذ اعوام

لاتزال ارياف حلب تشهد اعنف الاشتباكات بين قوات النظام من جانب والمجموعات المرتزقة المدعومة تركياً من جانب اخروسط تقدم حذر للنظام.

وتشهد قرى الريف الشمالي والجنوبي لمدينة حلب اشتباكات عنيفة بشكل شبه يومي بين المجموعات الارهابية المدعومة تركياً،وقوات النظام السوري المدعومة بغارات جوية روسية.

وشهد الريف الشمالي خلال الايام الماضية اشتباكات عنيفة سرعان ماتحولت الى معارك كر وفر وذلك بعد التدخل الجوي من قبل الطائرات الحربية الروسية والتي استهدفت بشكل عنيف بلدات الليرمون وعندان وكفر حمرة،رافقه زحف لقوات النظام والتي استطاعت استعادة السيطرة على عدد من صالات الليرمون ومستودعات خان طومان واجزاء من كتلة الصحفيين التي تستميت المجموعات الارهابية في الدفاع عنها والتي لجأت الى العربات المفخخة لضرب تجمعات قوات النظام في ذاك المحور.

وتلجأ المجموعات الارهابية ف محاولة بائسة منها للضغط على قوات النظام الى قصف احياء مدينة حلب بشكل شبه يومي ردا على هجمات قوات النظام حيث فقد العديد من المدنيين حياتهم واصيب عدد اخر.

ويأتي ذلك بالتزامن مع قصف نقاط تمركز قوات النظام في عدد من االقرى والبلدات التابعة لناحيتي تل رفعت وشرا بالاضافة لقصف متكرر لبلدتي نبل والزهراء.

وفي سياق متصل سجلت قوات النظام تقدم ملحوظ في الريف الجنوبي لمدينة حلب حيث استعادت السيطرة على قرى وبلدات: حويرالعيس،محاريم،جزرايا،تل التباريز،اباد، والتي خسرتها منذ عدة اعوام جراء هجمات المجموعات الارهابية على مدينة حلب،وذلك في محاولة من قبل قوات النظام حماية خاصرة المدينة الاستراتيجية وتأمين الطريق الدولي.

وكانت مواقع مقربة من المجموعات الارهابية نشرت مقاطع مصورة، قالت انها لارتال من مايسمى ب"الجيش الوطني السوري"، قالت بانها تتوجه الى ارياف حلب للتصدي لهجمات قوات النظام السوري.