مظاهرة شعبيّة بالدرباسيّة تستنكر "العثمانيّة الجديدة"

استنكر أهالي ناحية الدرباسيّة بشمال سوريا تهديدات الرئيس التركي أردوغان على شمال وشرق سوريا, حيث أكّدوا خلال مظاهرة على رفضهم تلك التهديدات وتمسّكم بمساندة ودعم مقاومة وحدات حماية الشعب والمرأة في وجه أيّ تهديدات خارجيّة.

خرج المئات  من أهالي ناحية الدرباسيّة وريفها  في مظاهرة احتجاجيّة على التهديدات التركيّة ب"اجتياح شرق الفرات" في سوريا, مردّدين شعارات تحيّي "مقاومة وحدات حماية الشعب والمرأة YPG-YPJ", كما طالبوا برفع العزلة عن القائد الكردي, عبد الله أوجلان, التي تفرضها سلطات الدولة التركيّة عليه في سجنه بجزيرة إيمرالي.

وبدأت المظاهرة من ساحة الشهداء حيث سار المتظاهرون في شوارع ناحية الدرباسيّة الرئيسيّة رافعين صور ورموز وحدات الحماية وصور "أوجلان" إلى جانب لافتات مكتوب عليها "لا للعثمانيّة الجديدة, لا لإرهاب أردوغان".

وتجمّع المتظاهرون أمام مركز ناحية الدرباسيّة, حيث ألقت الإداريّة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD, دلال يونس كلمةً قالت فيها إنّ "المؤامرة التي تحاك ضدّ القائد أوجلان هي مؤامرة ضدّ حرّية الشعب الكردي", مضيفة بالقول "لقد أنهينا اليوم إضرابنا عن الطعام وسنواصل عملنا من أجل حرّية شعبنا".

ونوّهت يونس إلى التهديدات التي يطلقها الرئيس التركي, رجب طيّب أردوغان على مناطق شمال وشرق سوريا, موضحة أنّ تركيا "تهدف للقضاء على أخوّة الشعوب والأمّة الديمقراطية في شمال وشرق سوريا والتي تحقّقت بفضل فكر وفلسفة القائد أوجلان".