مصادر: الأشخاص الذين دخلوا مخمور بنغلاديشيين وليسوا دواعش

زُعم في الليلة الماضية، أن مجموعة من عصابات داعش دخلت سراً قضاء مخمور، لكن اتضح فيما بعد أنهم لم يكونوا دواعش بل كانوا أناس من بنغلاديش.

زُعم في الليلة الماضية، أن مجموعة من عصابات داعش دخلت سراً قضاء مخمور، لكن اتضح فيما بعد أنهم لم يكونوا من الدواعش، بل كانوا أناس من بنغلاديش.

ورغم كل التحذيرات، توجه البنغلادشيون إلى القيارة، لكن القوات العراقية أطلقت عليهم النار وقُتل واحد منهم.

وزُعم في الليلة الماضية،  أن مجموعة من عصابات داعش دخلت سراً قضاء مخمور، لكن اتضح فيما بعد أنهم بل كانوا اربعة أشخاص من بنغلاديش.

وبحسب التقارير، فقد تم ترحيل أربعة أشخاص من بنغلاديش من أربيل بسبب انتهاء مدة اقامتهم. وأراد الاشخاص الأربعة أن يذهبوا إلى مدينة القيارة لزيارة قريبهم.

وتفيد التقارير أن قوات الأمن تنبههم عند وصولهم إلى آخر نقطة تفتيش تابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني. حسب المعلومات، يخبرهم الأمن بعدم الذهاب ليلاً لأن نقطة التفتيش في العراق لن تسمح لكم بالذهاب. ولكن رغم كل هذه التحذيرات، ذهب الأشخاص الأربعة باتجاه نقطة التفتيش العراقية. وعندما وصلوا إلى نقطة التفتيش، أطلقت القوات العراقية النار عليهم ظناً منها أنهم من عناصر داعش، مما أسفر عن مقتل أحدهم وأصيب آخر بجروح وتم اعتقالهم من قبل القوات العراقية بحسب مصادر موثوقة.

بعد ذلك، هرب البنغلاديشيان الآخران إلى نقطة التفتيش التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني. وبحسب ما ورد يُحتجز كل من البنغلاديشيين من قبل جهاز الأمن التابع  للحزب الديمقراطي الكردستاني PDK.