مسيرة شبابية في جنوب كردستان من اجل القائد أوجلان

مسيرة شبابية في بلدة بازيان التابعة لمحافظة السليمانية في جنوب كردستان ستستمر لمدة يومين للمطالبة بحرية قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان .

حركة الشبيبة الثورية الكردستانية و شبيبة المرأة الثورية وفي إطار حملة " انتفضوا " المطالبة بحرية قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان أعلنت بدء مسيرة لمدة يومين . المسيرة ستنطلق من بلدية بازيان التابعة لمحافظة السليمانية لتصل إلى مركز مدينة السليمانية في جنوب كردستان . الشبيبة أعلنت هذه المسيرة  من اجل التنديد بالعزلة المفروضة على أوجلان .

عضو حركة الشبيبة الثورية الكردستانية أردال أنكين أوضح ان المسيرة هي من اجل المطالبة بحرية أوجلان و تنديداً بالعزلة المفروضة عليه . وقال : نحن كشبيبة نرفض هذه العزلة المشددة المفروضة على أوجلان , وعلى الدولة التركية الفاشية رفع العزلة فوراً و إيقاف هجماتها على أراضي كردستان.

الشبيبة وقبل بدء المسيرة أرادوا الانطلاق من بلدتين بازيان و أربت لكن السلطات الأمنية في أربت منعت التجمع و المسيرة في أربت . وعلى الرغم من هذا المنع الشبيبة أوضحت انهم مصرين على الانطلاق بالمسيرة من بلدة أربت . هذه المسيرة ستكون ليومين ومن المتوقع ان تنتهي المسيرة في حديقة السليمانية .