مسلحو "الدولة" يهددون الشعب في وان.. والأهالي يحملون حزب العدالة والتنمية المسؤولية

تتحرك مجموعات مسلحة يطلقون على أنفسهم اسم "نحن الدولة" داخل ناحية قرقلي التابعة لوان، ويهددون الاهالي من أجل عدم التصويت لحزب الشعوب الديمقراطي.

ذكرت عضوة اللجنة الحقوقية لحزب الشعوب الديمقراطي عائشة آجارباشاران أنه في الأسبوع الماضي تم توجيه رسالة تهديد موقعة من قبل ما يسمى فرقة الإنتقام لمدراء ومسؤولين في حزب الشعوب الديمقراطي محذرة من "إن أي نقطة دماء تسيل من إصبع إي عضو أو عضوة في حزب الشعوب الديمقراطي سيكون حزب العدالة والتنمية هو المسؤول"، وبعد هذا البيان قامت المجموعات المسلحة المسيطرة على قرى ناحية قرقلي بالتحرك وتهديد الشعب بعدم التصويت لحزب الشعوب الديمقراطي.

كما قامت هذه المجموعات المسلحة بتهديد الشعب وتوعدت بأن "كل من يقوم بالتصويت لحزب الشعوب الديمقراطي هو عدو للدولة، نحن الدولة، نحن نحذركم بشكل واضح، نحن نريد القضاء على الإرهاب".

القرويون الذين لم يفصحوا عن اسمائهم تحدثوا عن هذا الموضوع، وقالوا أن المسلحين يتنقلون في المنطقة مستقلين السيارات ذات النوافذ السوداء كما ذكروا أن المسلحين جميعهم أصحاب لحى طويلة وثياب مقرفة ويلقبون أنفسهم بأسم (نحن الدولة) كما أعلن القرويون عن مخاوفهم حيال الوضع الأمني، وأكدوا بانهم تلقوا التهديدات من المجموعات المسلحة من أجل عدم التصويت لحزب الشعوب الديمقراطي.