مسؤول بحركة الشبيبة الوطنية: قنديل لن تكون لقمة سائغة للاحتلال

أكد عضو حركة الشبيبة الوطنية سيروان رابرين أن قنديل لن تكون لقمة سائغة للاحتلال، وأن أهل كردستان سواصلون الدفاع عنها في وجه المحتل.

واصلت فعالية الدروع البشرية، التي قامت في إقليم كردستان العراق (جنوب كردستان)، يومها 22، وذلك تأكيدًا للدفعا عن قنديل.

وقال مسؤول في حركة الشبيبة الوطنية سيروان رابرين في حديثه حول فعالياة الدروع البشرية إن الانضمام إلى الفعالية ضد احتلال قنديل لجنوب كردستان أمر إيجابي قامت به الشبيبة من جميع مناطق كردستان وجميع الدول المجاورة .

وأوضح أن الكثير من الأطراف السياسية في جنوب كردستان شاركتهم في الفعالية وقال جاءوا لزيارتهم والوقوف معهم وتمت مناقشة الأمور التي سيقومون بها ضد الاحتلال .

وأكد رابرين الحرب الدائرة على جميع أطراف كردستان والإتفاق العدائي لحزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية ضد الشعب الكردي، كان موضوع النقاش الأساسي الذي جرى بحثه.

وأضاف براين "هذه الخطوة تبعت احتلال كركوك وعفرين والآن هم يهددون قنديل، لكن قنديل لن تكون لقمة سائغة، هم يحاولون دخولها واحتلالها منذ زمن لكن في كل مرة يفشلون فقنديل لن تكون للمحتلين "

وقال رابرين إن أهالي قنديل يتضررون من الهجمات العدائية عليها، لكن يعلمون ما تخطط له الدولة التركية ويعلمون الغاية من هجماتها، وهم واعين جدا في مقاومتهم وأصحاب قرار في عدم السماح باحتلال أرضهم .

وحول المشاركين في فعالية الدروع البشرية أوضح: "حاليا هناك أمورنضالية أهم من استقبالنا للضيوف، في كل يوم نتعلم أمور جديدة، علينا دائما معرفة كل المستجدات وهو ما نقوم به الآن، نحن الآن نتعلم من واقع احتلال كردستان، نحاول دائما فهم الحيل والألاعيب والغاية من هذا الاحتلال، تاريخنا وشبيبتنا هي مجال وعينا، نحاول بكل ما في وسعنا أن نظهر هجمات الاحتلال للرأي العام ".