مركز المجتمع الديمقراطي الكردي ومجالس المرأة يعقدون مؤتمراتهم الدورية

عقد مركز المجتمع الديمقراطي الكردي (NCDK) ومجالس المرأة في اوروبا مؤتمراتهم في عدّة مدن  اوروبية، حيث ركّزت معظم المؤتمرات على حملة الإضراب المفتوح عن الطعام التي يقوم بها عدد من النشطاء والسياسيين تنديداً بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان.

نورنبرغ

عقد مركز المجتمع الديمقراطي الكردي(NCDK) مؤتمره الدوري الخامس في مدينة فرايبورغ الالمانية. حيث تحدث رمضان امير وهو احد النشطاء المضربين عن الطعام في ستراسبورغ عبر الهاتف مع المشاركين في المؤتمر وقال: "ان الشيء المهم في هذه اللحظة الذي يجب القيام به هو النضال". وفي نهاية المؤتمر تم انتخاب الرئاسة المشتركة والمجلس من قبل 42 شخص.

مانهايم

عقد مركز المجتمع الديمقراطي الكردي(NCDK)مؤتمره السادس في مدينة منهايم. بعد تقييم التقرير السنوي، تم انتخاب 11 لجنة ومجلس من قبل 51 شخصا. كما تم قراءة رسالة المناضلين الذين يخوضون حملة الاضراب عن الطعام تنديدا بالعزلة في ستراسبوغ.

برلين

عقدت مجالس المرأة مؤتمرهم الدوري وخلال المؤتمر وجهن تحية الى القيادية في حركة المرأة ارمانج كوشكار التي استشهدت في شهر حزيران في مناطق الدفاع المشروع. وفي نهاية المؤتمر تم انتخاب كل من زليهة لشك، جيان كايا وليلى روج افا كناطقات عن المجلس.

دورتموند

عقد مجلس الشعب الديمقراطي في مدينة دورتموند الالمانية مؤتمره. وخلال المؤتمر ارسل الممثل عن حزب الشعوب الديمقراطي في مدينة هولير ناصر ياغز المضرب عن الطعام تنديدا للعزلة المفروضة على القائد اوجلان رسالة صوتية الى المشاركين في المؤتمر. حيث ذكر سننتصر في نهاية المطاف وذلك بفضل المقاومة التي يقدمها الشعب الكردي. كما اشار العضو في  المؤتمر الوطني الكردستاني (KNK) ماشاء الله اوزتورك الى المناضلون المضربون عن الطعام بأن هذه الفعاليات وهذه المقاومة مباركة. وفي نهاية المؤتمر تم انتخاب اورهان كوب وايتن كارابولو مرة اخرى للرئاسة المشتركة للمجلس.

اوفنباخ

عقد مجلس الشعب في مدينة اوفنباخ الالمانية مؤتمره السادس. وخلال المؤتمر ندد المشاركين صمت لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات (CPT) ومجلس الاوروبي تجاه العزلة المفروضة على القائد اوجلان. وفي نهاية المؤتمر تم انتخاب ايبو اوجلان وياسمين كايران من اجل الرئاسة المشتركة للمجلس.

هاله

عقد مركز المجتمع الديمقراطي الكردي(NCDK) مؤتمره الثاني في مدينة هاله الالمانية. وبعد تقييم الوضع السياسي تم انتخاب اينور اوزجان وحاجي التون للرئاسة المشتركة. وتم الاعلان في المؤتمر عن مجلس الشعب الديمقراطي في مدينة هاله الذي يتشكل من 47 شخص.

أويس كيرشن

عقد مركز المجتمع الديمقراطي الكردي(NCDK) في بلدة اويسكيرشن الالمانية مؤتمره الثالث بحضور 80 عضواً. وتم انتخاب نوري ارن و هدية نرمان كرئيسين مشتركين لمركز المجتمع الديمقراطي الكردي (NCDK).

ميونيخ

عقدت لجنة سارة في مدينة ميونخ الالمانية مؤتمرها الثالث تحت شعار " علينا انهاء العزلة ، تحطيم الفاشية ، وتحرير القائد اوجلان" كما تم قراءة رسالة ليلى كوفن التي ارسلتها لحركة المرأة الحرة (TJA) وفي نهاية المؤتمر تم انتخاب الناطقين واعضاء اللجنة.

آوريش:

عقد في بلدة اوريش الالمانية اجتماع للشعب وتم تقييم الاوضاع الراهنة التي تدور في كردستان ومنطقة الشرق الاوسط. واشار قسكران الى اهمية فعاليات النشطاء المضربين عن الطعام تنديدا بالعزلة المفروضة على القائد اوجلان ودورنا في تقديم الدعم والمساندة لهم.

هيلدسهايم

عقد مركز المجتمع الديمقراطي الكردي(NCDK) في مدينة هيلدسهايم مؤتمره السادس. وفي نهاية المؤتمر تم انتخاب شيخ اسكندر توربا وهاتيجة غونن كرئيسين مشتركين لمركز المجتمع الديمقراطي الكردي(NCDK).

باريس

عقد مركز المجتمع الديمقراطي الكردي(NCDK) مؤتمره الدوري الخامس في العاصمة الفرنسية باريس. كما حيا المشاركين في المؤتمر تحية الى نضال الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي ليلى كوفن المضربة عن الطعام استنكارا للعزلة المفروضة على القائد. بعد قراءة التقارير والرسائل تم انتخاب سانيا تونج و نجم الدين دميرال من قبل 41 شخصاً.

درانسي

عقد مجلس المرأة مؤتمره في بلدة درانسي في العاصمة باريس. كما تم اهداء هذا المجلس الذي ضم 45 عضواً إلى ليلى كوفن المضربة عن الطعام تنديدا بالعزلة منذ 110 يوماً.

 بوردو

عقد مجلس الشعب لمركز المجتمع الديمقراطي (NCDK) في مدينة بوردو الفرنسية مؤتمره الثالث. كما تحدثت الرئيسة المشتركة للمجتمع الديمقراطي الكردي في فرنسا (CDK-F) فدات بينكول في المؤتمر وقالت: "يجب ان نكون صوت نشطاء حملة الاضراب عن الطعام ، وتزيد شعلة المقاومة ونحطم الفاشية". وفي نهاية المؤتمر تم انتخاب بديعة حسن ومحمد اكتاش للرئاسة المشتركة للرئاسة المشتركة للمجلس.

رين

عقد مجلس سارا سيفي، المرأة زين 4 في مدينة رين الفرنسية مؤتمرهم الدوري. وتم انتخاب دييغو ارول وندرت بودانجاماناك للرئاسة المشتركة من قبل 5 مجالس و32 شخصا. وتم الاقرار في المؤتمر بتأسيس جمعية المرأة في مدينة رين الفرنسية.