مرشح عن الشعوب الديمقراطي: سنكون صوتاً للشباب وسنغير هذا النظام الظالم

قال "رضوان أوزتورك" مرشح الانتخابات البرلمانية عن حزب الشعوب الديمقراطي عن إسطنبول إن حزبهم هو حزب الشباب وأنه ترشح في الانتخابات لكي يمثل الشباب وتطلعاتهم ويحقق مطالبهم.

جاء تمثيل الشباب في قائمة مرشحي حزب الشعوب الديمقراطي ليكونوا  الأكثر لفتاً للانتباه؛ فقائمة الانتخابات بها  مرشحين شباب من كل منطقة.
ويعد هذا مؤشر على أهمية جيل الشاب ودورهم في المجتمع وتأثيرهم في الحملة الانتخابية.
أحد هؤلاء المرشحين الشباب هو رضوان اوزتورك في إسطنبول، اوزتورك تحدث لوكالة أنباء فرات عن وضعه في الانتخابات وعن ترشحه عن حزب الشعوب الديمقراطي وتحدث عن وضع الشباب وعن المرشح للانتخابات الرئاسية صلاح الدين دميرتاش تحدث مطولا .
الشعوب الديمقراطي نافذة جديدة إلى السياسة

وأوضح أوزتورك أنه ترشح للانتخابات عن حزب الشعوب الديمقراطي لأن الكثير من السياسين والبرلمانيين وأعضاء مجالس الأحزاب عن حزب الشعوب الديمقراطي  تم إلقاء القبض عليهم وزجهم في السجون.
وأكد أن الحزب منذ تأسيسه أعطى للسياسة والحياة شكلا آخر؛ مضيفا: "هذه نافذة السلام والعدالة ومساواة الشعوب، وجميع المكونات نساء وشباب ".
وأوضح: "لكي أحقق مطالب الشباب وأحلامهم وأكون لهم المعبر إلى مستقبل أفضل قمت بالترشح عن حزب الشعوب الديمقراطي".

سنناضل من أجل تعلم اللغة الام 

وقال أوزتورك إنهم سيتبعون سياسة الربط بين الجموع وصناديق الاقتراع، وأنهم سيتقربون من جميع الفئات الشابة.
وتابع: "سنعمل على أن يكون التعليم مجانياً، ومن أجل تعلم اللغة الأم، ومن أجل إدارة مشتركة وديمقراطية ".

سنقضي على النظام الظالم

وتحدث أوزتورك عن المشاكل التي تعترض طريق الفئة الشابة، وتحدث عن كيفية العمل من أجل حل هذه المشاكل موضحا أن "هناك مشاكل تعترض طريق التعلم لدى الشباب، سنعمل على ان يكون التعليم مجانيا، وسنعمل ايضا على تعليمهم اللغة الأم، لن نقرر بدلا عن الشباب سيكون القرار لهم، وبناء على اقتراحات وآراء مجلس الشباب سيكون القرار ".

وأشار أوزتورك إلى الضغوط التي يواجهها جيل الشاب؛ فأكثر من 70بالمئة من الشباب هم داخل السجون والمعتقلات، ومثلهم ايضا خرجوا من بلادهم قسرا؛ مؤكداً أنهم سيغيرون هذا النظام الظالم.

مجالس الشباب تزدهر

وتحدث أوزتورك عن شغف الجيل الشاب بالسياسة وعن رغبتهم في ممارسة الأعمال السياسية موضحا: "اليوم يتطلع شبابنا إلى السياسة ويزداد ميلهم إلى ممارسة العمل السياسي، مجالس الشباب التابعة لحزب الشعوب تزدهر يوماً بعد يوم، جميع الفئات انضمت إلى النضال، في المجالس تتم مناقشة جميع الأمور والإعلان عن المطالب، ويبنون سياسة موحدة".

دميرتاش مرشح الشعوب

وحول المرشح للانتخابات الرئاسية عن حزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دميرتاش قال: "دميرتاش مثّل الشعب والمرأة والشباب، وهو ممثل الأتراك والأكراد والأرمن؛ بل وممثل الحق والحقوق والعدالة ".
وأكمل: "لأنه أصبح مرشحاً عن الشعوب، المرأة والشباب، وأصبح هناك وميض وبارقة أمل، هذا الأمل أثر سلباً على السلطة الحاكمة الدكتاتورية".

إنهم يخشون دميرتاش

وقال أوزتورك: إنهم يخشون دميرتاش لأنه حالة خاصة ومميزة.
وأضاف: "لديهم الحق في أن يخافوا من دميرتاش وحزبه لأن دميرتاش مع حزب الشعوب الديمقراطي لديهم القدرة على الإطاحة بهذا النظام والقضاء على السلطنة العثمانية".
وإختتم رضوان اوزتورك حديثه قائلا: "إن الحرية ستكون مع دميرتاش وحزب الشعوب الديمقراطي ونادى مجلس الشباب التابع للحزب؛ سنزيد من النضال وأنا أقول أننا بدأنا بالشبيبة وبالشبيبة سوف ننتصر ".