مدينة آمد تحضر نفسها لعيد العمال العالمي

أوضح ممثل اتحاد نقابات العمال الثورية DÎSK في منطقة آمد الأستاذ شيرين غوربوز استعدادهم للنزول الساحات في عيد العمال وأكد بالقول: الواحد من أيار بالنسبة لنا يوم ذو معنى وهام, الذين دمروا تمثال كاوى الحداد لن يتمكنوا من القضاء على رفاقه.

 الأسبوع الماضي وخلال مؤتمر صحفي تلي بيان مشترك صدر عن اتحاد نقابات العمال الثورية DÎSK, اتحاد النقابات العالمية KESK, اتحاد غرفة المهندسين في تركيا TMMOBو الجمعية الطبية في تركيا  TTB, واعلن فيه ان يوم الأول من أيار هو يوم النضال و التضامن مع العمال و الكادحين في كل العالم وعليه يجب المشاركة في احتفالية هذه اليوم بقوة كما يتم الاحتفال بعيد النوروز في عموم كردستان و تركيا. في إطار التحضيرات التي تتم من اجل الاحتفال بهذا اليوم في مدينة آمد, تحدث إلى وكالة فرات للأنباء ممثل اتحاد نقابات العمال الثورية DÎSK في منطقة آمد الأستاذ محمد شيرين غوربوز.

تحضيراتنا مستمرة

غوربوز أوضح انهم وفي هذا الاطار تمكنوا من لقاء جميع الأحزاب السياسية في تركيا باستثناء حزبي العدالة و التنميةAKP و الحركة القوميةMHP, و جميع المؤسسات و المنظمات. و دعوتهم إلى المشاركة في الاحتفالية. و أضاف: عبر لقاءاتنا جميع الردود كانت إيجابية و تابع: من اجل الاحتفالية حضرنا جميع المنشورات, الملصقات و اللافتات و في يوم عيد العمال سنكون في الساحات و شوارع أمد. غوربوز أضاف: في هذه المرحلة ونحن إلى عتبة خوض انتخابات رئاسية و برلمانية مبركة فمن المهم تنظيم هكذا فعاليات والاحتفال بعيد العمال. هذا لان عشرات الآلاف من زملائنا العمال و الموظفين فصلوا من عملهم بسبب التحقيقات الأمنية و المراسيم الصادرة عن الحكومة التركية. هؤلاء ونحن إلى جانبهم سنكون في الأول من أيار متواجدين في الساحات للمطالبة بحقوقنا.

غوربوز أوضح انهم يخططون لتنظيم احتفالية مركزية و تابع بالقول: من اجل ان تكون احتفاليتنا مركزية على مستوى المنطقة فنحن بانتظار ان تكون المشاركة على قدر هذا التحضير. وعلى هذا نحن ندعو جميع المظلومين و المقموعين إلى النزول إلى الساحات في عيدهم و خص بالدعوى أهالي مدينة آمد.

شعب آمد شعب كادح

ممثل اتحاد نقابات العمال الثورية محمد شيرين بوزغور في منطقة آمد وفي ختام حديثة قال: قد لا تكون مدينة آمد احدى تلك المدن الصناعية لكن شعب و أبناء هذه المدينة مؤكد انهم من الكادحين. ومن اجل إنهاء حالة الطوارئ المفروضة على البلاد و المطالبة بحقوق الكادحين و الموظفين و كل من طرد و فصل من عمله بحسب تلك المذكرات و المراسيم الحكومية فالتواجد في الساحات و الشوارع في يوم الأول من أيار عيد العمال مهم جداً. الذين دمروا تمثال كاوى الحداد ليس بإمكانهم إخضاع و كسر إرادة أبناء كاوى. على هذا نحن ندعو الجميع وكل من يجد نفسه مهمشاً و حقوقه منتهكة إلى التواجد في ساحات الاحتفال في يوم عيد العمال العالمي.