محافظ السليمانية: مواجهة فايروس كورونا مرتبطة بمدى تطبيق التعليمات الصحية

أكدت اللجنة العليا لمواجهة فايروس كورونا في السليمانية، ضرورة التزام المواطنين بقرارات حظر التجوال بعد إنتهاء مدة حظر التجوال الشامل والبالغة 48 ساعة.

عقد محافظ السليمانية هفال ابو بكر، وقائممقام السليمانية آوات محمد، ومدير صحة السليمانية الدكتور صباح هوارمي خلال مؤتمر صحافي مشترك، بعد الاجتماع، أمس السبت، أكدوا خلاله على ضرورة التزام المواطنين بالتعليمات الصحية وقرارات فرض حظر التجوال بعد انتهاء مدة حظر التجوال الشامل والبالغة 48 ساعة.

وقال الدكتور هفال أبو بكر خلال المؤتمر الصحافي: يجب أن نراقب الوضع بوعي جيد وأن نستمر بتطبيق الإجراءات والتعليمات، مشيراً إلى أن المواطنين بحفاظهم على سلامتهم فإنهم يحافظون على صحة وسلامة الآخرين.

وأضاف أبو بكر "أن نجاح خطة السليمانية لمواجهة فيروس كورونا مرتبط بمدى تطبيق التعليمات الصحية، مضيفاً، أنه وبعد انتهاء مدة حظر التجوال الشامل البالغة 48 ساعة، سيتم افتتاح الأماكن الضرورية مثل الماركتات والمخابز وعدد آخر من الأماكن"، مشدداً على التزام كل الأماكن بالتعليمات الصحية الجديدة والمشددة.

وأشار المحافظ إلى، أن الحركة التجارية مستمرة ولا توجد أية أزمة للمواد الغذائية أو الوقود في المحافظة، لافتاً إلى أن مكان يخلق الإزدحامات سيتم إغلاقه، منوها بأن تعديل الإجراءات والتعليمات الخاصة بخروج المواطنين وأن التعليمات القديمة أًلغيت.

من جانبه قال قائممقام السليمانية آوات محمد خلال المؤتمر الصحافي: نشكر المواطنين الذين يلتزمون بالتعليمات من أجل سلامتهم وسلامة الجميع، مبيناً أن اجتماع اليوم جاء لإجراء تعديلات جديدة لعمل وخطط عمليات السليمانية لمواجهة فايروس كورونا.

وأوضح: أنه على المواطنين الالتزام بالتعليمات، لأننا الآن في دائرة خطيرة ويجب على الجميع الالتزام وتطبيق الإجراءات والتعليمات بشكل واعي.

مدير صحة السليمانية الدكتور صباح هوارمي، أكد، خلال المؤتمر الصحافي، أن التزام المواطنين بالتعليمات والقرارات أثر بشكل جيد على الحفاظ على سلامة الجميع بمواجهة فايروس كورونا، مؤكداً ضرورة الاستمرار بتطبيق التعليمات والقوانين والإجراءات.

وأعرب هورامي عن أسفه لتسجيل 112 إصابة بفيروس كورونا في السليمانية، مشيراً إلى حالة الوفاة الجديدة التي سجلتها السليمانية، وأن الفحوصات أكدت أن وفاته جاء نتيجة لاصابته بفيروس كورونا.

وأشار إلى أن صحة المواطنين المصابين بفيروس كورونا جيدة وجميعهم تحت العناية الصحية وأنهم يتلقون العلاجات الضرورية.