متين سرحد: مقاومتنا ستكسر العزلة

قال المعتقل السياسي متين سرحد، المضرب عن الطعام من أجل كسر العزلة المفروضة على القائد إوجلان، في حديثه مع عائلته عبر الهاتف: "إننا سننتصر رغم كل شيء".

أعلن معتقلو حزب العمال الكردستاني وحزب حرية المرأة الكردستانية إضرابهم عن الطعام منذ 16 كانون الأول 2018 من أجل كسر العزلة المفروضة على القائد أوجلان، أحد المعتقلين السياسيين المشاركين في الحملة هو متين سرحد المعتقل في سجن خاربيت ذو الأمنية المشددة والمضرب عن الطعام منذ 16 كانون الأول تحدث عبر الهاتف مع عائلته ووجه لهم رسالة تحدث فيها عن يوم الأم وقال إن الأمهات يقدمن الرد المناسب في مقاومتهن أمام السجون.
وقال سرحد في رسالته: "نحن دائماً مدينون للأمهات، نُقبل إياديهن ونوجه لهن التحية في يوم الأم، أمهاتنا هن صوتنا رغم كل الهجمات التي تمت بحقهن، كُنَّ صدى لصوت مقاومتنا وبهن تكبر المقاومة، فليدعم الجميع نضال الأمهات".
وأضاف "إن كنتم تسألون عنا فمعنوياتنا عالية، الجميع يعلم أننا قدمنا مقاومة كبيرة خلال 6 أشهر مضت، لاحياة دون مقاومة، وقد قالها قبلنا الخالدون في التاريخ "المقاومة حياة" و"المقاومة هي معنى الحياة".

مقابلة المحامين جاءت بعد 8 سنوات

وأشار سرحد إلى أن هذه المقاومة، التي يعيشونها تاريخية ومهمة للغاية، معبرا عن أملهم الكبير في الانتصار.
وتابع: "سنقوم بكل ما في وسعنا، قد يكون وضعنا الصحي متدهوراً، لكن معنوياتنا لا تزال عالية، سنقاوم حتى النهاية، وسننتصر رغم كل شيء".
وتحدث سرحد عن المقابلة التي تمت بين أوجلان ومحاميه قائلاً: "إن هذه الخطوة تمت بعد مرور 8 سنوات، مطالبنا لم تتحقق بعد، لن نتراجع حتى تتحقق مطالبنا بشكل تام، فليشهد الجميع أنه ليس هناك قوة في العالم تستطيع الوقوف في وجه إرادة الحرية، مقاومتنا ستكسر العزلة، وقد قدمنا تضحيات كبيرة في هذه المرحلة."