مالازكرت: الجيش التركي يتكبّد خسائر فادحة والكريلا تتبع أساليب قتالية حديثة

قال القيادي في قوات الدفاع الشعبي (HPG) أن الجيش التركي يتكبد خسائر فادحة أمام العمليات النوعية التي يقوم بها مقاتلو الكريلا ضدهم, وأكّد بأنّ حلم الدولة التركية بإنهاء وجود الشعب الكردي قد تبخّر.

تحدّث عضو الهيئة القيادية في قوات الدفاع الشعبي (HPG), آمد مالازكرت لوكالتنا عن آخر المستجدات والتطورات الميدانية في كردستان, وعن حرب الابادة التي تنتهجها دولة الاحتلال التركي ضد ابناء الشعب الكردي, وكيف أنّ كل هجماتهم تلك تنكسر بمقاومة مقاتلي الكريلا وعملياتهم النوعية.

الدولة التركية تتخذ من PKK ذريعةً لشن هجماتها على الشعب الكردي

وأشار مالازكرت الى الهجمات العنيفة التي تشنّها الدولة التركية على حركة التحرر الكردية في العامين الماضيين, حيث قال بأن هناك اتفاق بين حزبي العدالة والتنمية (AKP) والحركة القومية (MHP) لشن بروبوغاندا اعلامية تتعلق بالبقاء بين صفوف جماهيرهما "يعلنون الحرب علينا تحت عنوان يفيد بأن لا مشكلة مع الكرد, المشكلة هي مع PKK, وبهذه الذريعة يخدعون الرأي العام ويخفون حقيقة حربهم ضد عموم الكرد".

وتابع القيادي حديثه قائلاً: "خلال العامين الماضيين, شهدت مناطق واسعة من كردستان حملات عسكرية واسعة لجيش الاحتلال التركي, الهدف منها كسر حركة التحرر الكردية, واحتلال اراضٍ خارج الحدود. كالعمليات التي تقوم بها في جنوب كردستان, بحجة الاستفتاء الذي اجراه اقليم كردستان,". لكن كل حملات الدولة التركية باءت بالفشل "بسبب مقاومة مقاتلينا, حيث يتّبعون تكتيكات واساليب عسكرية حديثة أكثر كفاءة في المعارك, وهذا ما زاد من خسائر جيش الاحتلال ومن عدد قتلاه خلال الاشتباكات".

أكثر من 50 قتيل للجيش التركي في خركول

وأوضح القيادي في (HPG) أنّه في الوقت الذي شنّت فيه القوات العراقية وميليشيات الحشد الشعبي الهجوم على مدينة كركوك, كانت قوات جيش الاحتلال التركي تحاول دخول منطقة بارزان بجنوب كردستان بغية احتلالها. وتابع قائلاً: "تصدى لهم مقاتلو الكريلا, واندلعت اشتباكات عنيفة بيننا وبين القوات المحتلة, تمكّن فيها مقاتلونا من ايقاف تقدّم الجنود الاتراك".  حيث لفت الانتباه ايضاً الى بدء الحملة التركية على منطقة جلى وخركول, تزامناً مع الهجوم على كركوك "لكن وبالرغم من المعدات والاسلحة الحديثة التي يمتلكها جيش الاحتلال, وهجومهم 3 مرات على تلك المناطق, إلّا أنّهم (جنود الاحتلال) فشلوا وتكبّدوا خسائر فادحة, بلغت أكثر من 50 قتيل, ناهيك عن عدد الجرحى والمصابين.

المشاهد التي عرضتها الكريلا تكشف كذب اعلام AKP

وقد كشف مالازكرت في حديثه لوكالتنا كذب الاعلام التركي وتصريحات قياديي AKP, وذلك بعد نشر قوات الكريلا لمشاهد فيديو, تظهر عملياتها النوعية ضد الجيش التركي في مناطق عدّة مثل كفر, أورمار, جارجله, جلى, شمزينان وغيرها. مع أن حكومة العدالة والتنمية تعلن بشكل محدود عدد قتلى جنودها في المعارك, إلّا أنّ الفيديوهات التي تنشرها قوات الكريلا تظهر كذبهم, حيث تظهر تلك الفيديوهات حقيقة أرقام قتلى الجنود الاتراك "وهذا ما بدا جليّاً للرأي العام المحلي والعالمي".

وتابع قائلاً: " كلما تعلن تركيا بأنها قد قضت على الكريلا, نرى جنازات قتلاها على الشاشات. واضحٌ أن فصلي الخريف والشتاء سيشهدان معارك عنيفة. جيش الاحتلال يقول بأن قوة الكريلا قد هانت, لكن في الوقت ذاته, تتعرض مقراتهم العسكرية في شمزينان وغيرها من المناطق الى عمليات نوعية يقوم بها مقاتلو كريلا HPG ومقاتلات وحدات المرأة الحرة YJA".

كيف سيتحدّث سليمان سويلوعن القتلى والمفقودين الاتراك!

وتابع القيادي في قوات الدفاع الشعبي حديثه عن كذب الاعلام التركي وتصريحات المسؤولين الاتراك حيث قال: "كيف سيتحدّث وزيرالداخلية التركي, سليمان سويلو عن عدد قتلى الجنود الاتراك؟ هناك العشرات من المشاهد التي نشرتها الكريلا تظهر حقيقة القتال على الارض. تظهر مقتل الجنود, تدمير آلياتهم العسكرية وعمليات القنص التي يقوم بها مقاتلو الدفاع الشعبي" وأوضح أنّ الهدف من ادّعاءات الدولة التركية وكذبها هو كسر الارادة الشعبية لدى الكرد في حرب نفسية ممنهجة "لكن لن تمر تلك الاكاذيب, فضربات الكريلا الموجعة للجيش التركي, شاهدها الملايين".

على الشباب الكرد أن ينضموا لصفوف الكريلا من أجل النضال

وفي ختام حديثه, توجّه آمد مالازكرت بالنداء الى الشباب الكرد بالانضمام لصفوف الكريلا, للوقوف في وجه حرب الابادة التي تشنّها دولة الاحتلال التركي ضد وجود الشعب الكردي برمّته "انتصارنا في معركة الحرية هو تحررٌ لقائدنا ولشعبنا, سيظهر التاريخ بأن الانتصار في هذه المعركة بقيادة PKK هو انتصار الكريلا والشعب الكردي".