مؤتمر شبيبة الشرق الأوسط الثاني يواصل أعماله ويبحث سبل الخروج من الأزمات الراهنة

يواصل كونفرانس شبيبة الشرق الأوسط الثاني والمنعقد في مدينة كوباني أعماله بالقاء عدد من الكلمات من قبل المشاركين والقادمين من عدد من دول الشرق الأوسط.

تستمر فعاليات المؤتمر الثاني لشبيبة الشرق الأوسط، والذي انطلقت فعالياته صباح اليوم في مدينة كوباني، بحضور شبيبة: مصر، فلسطين، لبنان، العراق، إيران، تركيا، وأرمينيا ومن مدن مختلفة من سوريا.

وفي مستهل المؤتمر، ألقى عضو اللجنة التحضرية للمؤتمر هارون آبوي كلمة قال فيها إن انعقاد المؤتمر خطوة تاريخية عظيمة تخص قيم مجتمعات الشرق الأوسط.

وأوضح آبويّ: "لأول مرة في تاريخ الشرق الأوسط تجتمع الشبيبة بثقافتها وأيديولوجياتها ومعتقداتها ومذاهبها سوياً على هذه الأرض، التي سقط عليها خيرة شبابنا وشاباتنا والذين ضحوا في سبيل عزة وكرامة هذا الشعب، نبارك هذا المؤتمر على جميع المناضلين الذين استشهدوا في سبيل حياة حرة ديمقراطية لشعوبهم".

وأشار آبوي في حديثه إلى أن المؤتمر "سوف يعمل على توحيد جهود وتضحيات ونضال الشبيبة وعلى إعادة شعوب الشرق الأوسط إلى الطريق الصحيح وإخراجهم من دوامة الصراع التي هم فيها".

وأفاد أبوي خلال كلمته أن من منع الشبيبة من العبور إلى شمال سوريا والمشاركة في المؤتمر، في إشارة إلى حكومة جنوب كردستان هم من يشكلون عائقاً أمام ثورات الشعوب، وهذا ما ينعكس سلباً على المجتمع، مثل هذه الأنظمة حولت ربيع الشعوب إلى جحيم على شعوب المنطقة.

وكانت سلطات إقليم كردستان "جنوب كردستان" قد منعت 10 وفود لحركات وأحزاب من العبور إلى شمال سوريا للمشاركة في المؤتمر.

وباسم حركة "كوماله جوان" رحب رستم دلشاد، بحضور كافة الشبان وتابع: نستذكر شهدائنا الأبرار، كما تعلمون لعبت حركة كومال جوان في عام 2005 دوراً مهماً في ثورة الشرق الأوسط، كما لعبت الشبيبة دورها في خارج الوطن وكان حلم القائد أوجلان بأن يتم عقد مؤتمر يشارك فيه كافة شبان الشرق الأوسط، كما نحن نجتمع اليوم من دول مختلفة من الشرق الأوسط وذلك بفضل فكر وفلسفة القائد أوجلان.

وأضاف "نحن متأكدين بأن الشبيبة بإرادتها وقوتها ستكسر هذه المعوقات التي تقف أمام مستقبل شبيبة الشرق الأوسط".

ومن جهتها قالت الناشطة الفلسطينية نادية محمود: "نحن أتينا إلى هذا المؤتمر لندرك طريقنا لتحرير شعبنا من النظام الرأسمالي وسوف ألقي قصيدة عن الشاعر الفلسطيني توفيق زياد".

وما تزال فعاليات المؤتمر مستمرة.