مؤتمر ستار يدين جريمة قتل الشابة رشا بسيس على يد عناصر جيش الاحتلال التركي

أدان مؤتمر ستار الجريمة التي ارتكبتها مرتزقة الاحتلال التركي بحق الشابة "رشا بسيس "، داعيا إلى إنهاء الجرائم التي ترتكب بحق النساء والمجتمع على يد الجيش التركي وعناصر تابعة له.

دعا مؤتمر ستار المنظمات المعنية بحقوق الإنسان إلى اتخاذ مواقف حقيقية  وحازمة  بحق الفاشيين والمحتلين الاتراك لإنهاء الجرائم التي ترتكب بحق النساء والمجتمع، وذلك بعد الجريمة التي ارتكبت بحق الفتاة رشا بسيس في جرابلس المحتلة.

وانتشر شريط مصور يظهر ارتكاب الجريمة بحق الشابة رشا بسيس من أهالي جرابلس، وذلك بعد قيام مرتزقة أردوغان باغتصاب الشابة، حيث يظهر الفيديو قيام شقيقها وهو احد عناصر المرتزقة  بقتلها، وبهذا الصدد أصدر مؤتمر ستار في روج آفا بياناً كتابيا .

وجاء في نص البيان:

"إلى الرأي العام  العالمي والإعلامي

يوم أمس تم تداول فيديو تظهر فيه شابة من ضحايا مرتزقة أردوغان، حيث قاموا باغتصاب الشابة رشا بسيس في المناطق المحتلة في جرابلس، ونتيجة لمقاومة الشابة قاموا بفضحها، ليقوم بدوره شقيقها الذي هو أيضاً عنصر من عناصر المرتزقة بقتلها بطريقة بشعة ، يندى لها جبين الإنسانية.

طبل الاحتلال التركي وزمر بخلق الأمن والأمان في المناطق التي يحتلها، لكن ومن خلال هذا الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي تبين للعلن مرة أخرى بان ادعاءاته هي قمة في الكذب والافتراء، وتوضحت حقيقة الاحتلال الفاشي والذهنية الفاشية على المجتمع  والنساء، حيث أن أردوغان ينتقم من إنجازات النساء في هذه الثورة، وخير مثال على ذلك ما حدث في عفرين، فجميع الأحداث هي ذاتها والعنف الممنهج على النساء يأتي من ذات الذهنية وهي كسر إرادة المرأة ففي عفرين  هاجموا بوحشية إنجازات المرأة المتشبعة بفكر الحرية والسلام ونهج القائد أبو .

هذه ليست المرة الأولى التي ينتشر فيها هكذا جرائم قتل تحت ذهنية أردوغان الفاشية، حيث أنهم يحمون هذه الذهنية بغطاء الحرب.

المرأة كانت دائما الكائن الذي يتصدى للظلم والعنف، ولكسر هذه المعنويات يرتكبون هذه الجرائم وذلك لنشر الخوف بين قلوبهن وجعلهن لاحول ولا قوة  والقبول بالأمر الواقع، لذا ندين ونستنكر هذه الجرائم بحق النساء ونؤيد ونساند جميع النساء ونشد على أيديهن بالمقاومة ونناشد جميع النساء في سوريا من جميع مكوناتها بالوقوف بوجه الجرائم وعدم الرضوخ للفاشية والمقاومة لإنهاء الاحتلال.

نحن مؤتمر ستار في روج آفا ندين وبشدة الجرائم التي ترتكب بحق النساء، ونطالب منظمات حقوق الإنسان التي تدعي الإنسانية إبداء مواقف جدية وصارمة بحق الفاشية والمحتلين لإنهاء هذه الفواجع بحق النساء والمجتمع".