مؤتمر ستار بفافين: سنواصل النضال حتى ينال القائد أوجلان حريته

أكد مؤتمر ستار في ناحية فافين بمقاطعة الشهباء بأنهم سيواصلون النضال حتى نيل القائد الكردي عبد الله أوجلان حريته وتحرير عفرين من الاحتلال التركي.

أصدر مؤتمر ستار في ناحية فافين بمقاطعة الشهباء بياناً كتابياً بصدد العزلة المفروضة على القائد الكردي عبدالله أوجلان، واستنكاراً للمؤامرة الدولية التي حيكت ضده، وأدت الى اعتقاله وفرض عزلة مشددة عليه في سجن إيمرالي.

وقرأت عضوة منسقية مؤتمر ستار روشين شيخو نص البيان في ناحية أحداث.

وجاء في نص البيان :

"منذ إطلاق ثورة 19 تموز اختار الشعب الكردي الخط الثالث والذي كان مشروع القائد آبو وبناء الفرد الحر في روج آفا وبناء المؤسسات المدنية والعسكرية ليكون نظام الأمة الديمقراطية وتحرير المرأة واقعياً على الأرض.

هذا ما جعل من روج آفا عرضة لخطر الدول الرأسمالية والإقليمية حيث بدأوا بالهجوم على هذه المناطق المحررة كهجوم على أفكار القائد ومؤخراً الهجوم على مقاطعة عفرين واحتلالها من قبل الدولة التركية ومرتزقته وإحداث تغيير ديمغرافي فيها، والعزلة المستمرة على القائد قائد الإنسانية القائد أوجلان في إيمرالي ومنع المنظمات والحقوقيين من زيارته لمعرفة الأوضاع التي يمر بها.

نحن كمؤتمر ستار ندين ونستنكر المؤامرة الدولية بحق القائد أوجلان، حيث اتفقت العديد من الدول الرأسمالية على اعتقاله.
حيث يعيش الآن في ظروف غامضة بسبب العزلة المفروضة عليه.

ونؤكد بأننا كنساء سنبقى نناضل من أجل الوصول إلى حرية القائد الذي أنار بفكره درب المرأة،والعمل على  تحرير عفرين من الاحتلال التركي وعودة المقاطعة إلى أهلها الحقيقيين".

وانتهى البيان بترديد الشعارات التي تحي مقاومة القائد أوجلان والمرأة الحرة، والشعارات التي تحيي مقاومة عفرين.