مؤتمر الشعب: لهيب نار نوروز لن تنطفئ في قلوبنا

هنأت الرئاسة المشتركة لمؤتمر الشعب KONGRA-GEL  الشعب بعيد نوروز وقالت إن النوروز لم يتم الاحتفال به على نطاق واسع بسبب تفشي  فيروس كورونا، ولكن لهيب نار نوروز سيزداد في قلوبنا.

وجهت الرئاسة المشتركة لمؤتمر الشعب رسالة هنأت فيه حلول عيد نوروز.

وجاء في نص الرسالة:

نهنئ القائد عبدالله أوجلان، والشعب الكردي في جميع انحاء كردستان وجميع الشعوب في الشرق الأوسط وجميع رفاقنا الذين يناضلون في ساحات المقاومة.

تحول عيد نوروز إلى عيد مقدس بفضل دماء الشهداء وأصبح رمزاً للنضال وحرية الشعب الكردي. وبهذه المناسبة نستذكر كل من شهداء نوروز مظلوم دوغان، سما، زكية، راهشان، روناهي، بيريفان وجميع الشهداء الذين استشهدوا في هذا اليوم بكل تقدير واحترام ونكرر عهدنا في تحقيق اهدافهم في الحرية والكرامة.

نظراً لانتشار فيروس كورونا، لم يتم الاحتفال بنوروز على نطاق واسع هذا العام لحماية صحة شعب كردستان. وكان هذا القرار ضرورياً لحماية شعبنا. لكننا نعلم أن لهيب نار نوروز عالية في قلوب شعبنا. لهذا السبب، وفقاً لظروف اليوم، يحتاج شعوبنا إلى طرق مبتكرة للاحتفال بعيد نوروز والاستعداد لنضال هذا العام.

ستصل الأزمة في العالم وفي الشرق الأوسط إلى أعلى مستوى مع فيروس كورونا. من وجهة النظر الاقتصادية والسياسية، فإن فرص هزيمة الأنظمة الفاشية في دول الاحتلال أكبر من أي وقت مضى.

لذلك، يجب علينا أن نصعد نضالنا في جميع مجالات الحياة هذا العام  من اجل كسر العزلة في إمرالي وهزيمة فاشية الدولة التركية، من أجل تحقيق حرية القائد اوجلان وكردستان وديمقراطية المنطقة.

وفي هذا السياق نناشد شعبنا الاحتفال بعيد نوروز بطرق مختلفة في هذا العام.