مؤتمر الحزب الاشتراكي السويسري يوافق على مقترح خاص بعفرين

ناقش مؤتمر الحزب الاشتراكي السويسري الاحتلال التركي لعفرين والجرائم والمجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال التركي ومرتزقته بحق مدنيي عفرين، وضمن هذا الإطار، وافق الحزب على المقترح الذي تم عرضه في مؤتمره الذي عُقد في مدينة لوزان بمقاطعة فود السويسرية.

اعتمد مؤتمر الحزب الاشتراكي السويسري في مقاطعة فود بسويسرا قراراً بشأن المقترح الخاص بعفرين، حيث يدعو القرار إلى محاكمة تركيا في المحاكم الدولية.

وقرأ إحسان كورت من الحزب الاشتراكي المقترح خلال المؤتمر بياناً أوضح فيه أن الدولة التركية احتلت عفرين بدعم من روسيا وبواسطة المجموعات الجهادية التي تعمل تحت إمرتها.

كما دعا الحزب الاشتراكي السويسري مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إلى التحرك لإخراج الاحتلال التركي بشكل فوري من عفرين.

وأوضح الوفد الكردي المشارك في المؤتمر أنه تمت الموافقة على المقترح الخاص بعفرين بأغلبية مطلقة وتابع الوفد قائلاً: "لقي الوفد الكردي ترحيباً حاراً خلال المؤتمر". كما أكد أعضاء الوفد أن جميع المشاركين في المؤتمر كانوا مطلعين على تفاصيل وضع عفرين وقال أعضاء الوفد: "تم اتخاذ قرارات هامة وتمت دعوة الأمم المتحدة إلى إجبار تركيا على الخروج من عفرين".

القرارات التي تم اتخاذها خلال المؤتمر هي على النحو التالي:

- نطالب بدعم إدارة روجآفا وينبغي على الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الوقوف في وجه الاحتلال التركي لعفرين.

- ندعو مجلس الأمن إلى التحرك لإجبار تركيا على الانسحاب من عفرين.

- نطالب المجلس الوطني السويسري والمجلس الاتحادي إلى تكثيف الجهود لمحاكمة الدولة التركية في المحاكم الدولية بسبب ارتكابها جرائم ضد الإنسانية في عفرين.