ليلى كوفن: العزلة المفروضة على أوجلان جريمة وبنضالنا سيصل صوتنا للعالم

انتقدت النائبة في البرلمان عن حزب الشعوب الديمقراطي ليلى كوفن المضربة عن الطعام منذ 62 يوماً، من أجل رفع العزلة عن أوجلان، العزلة المفروضة على القائد مؤكدة أنها جريمة ضد الإنسانية

في لقاء لها مع محطة Medya Haber TV ردت ليلى كوفن المضربة عن الطعام منذ 62 يوماً والتي باتت تعاني من وضع صحي حرج على عدد من الأسئلة المتعلقة بحملتها المفتوحة في الإضراب عن الطعام والتي دخلت يومها الـ 62.

وقالت كوفن :"أعيش حالة استقرار نفسي أكثر من أي وقت مضى".

وأوضحت كوفن في بداية حديثها أنه "منذ بداية التاريخ والباحثون عن الحقيقة يسيطرون على أنفسهم عند البدء بالعمل، الفقراء الذين يبحثون عن سبل العيش يقومون تقويم رغباتهم والسيطرة عليها، هذه التقاليد التاريخية ظهرت في تاريخنا الجديد بحقيقة الإضراب المفتوح عن الطعام، برأيي مقاومة 14 تموز مثال يحتذى به، الحياة بروح كهذه ليست أمراً سهلاً".

وعن وضعها الراهن قالت: "لو تحدثت عن وضعي الشخصي فإني أشعر بالهدوء والاستقرار النفسي أكثر من أي وقت مضى، في مثل هذا الوقت يحتاج الجميع إلى تقوية روحهم المعنوية، وباسمي أقول: لأن محاولاتي من أجل الوحدة الفكرية تزيد أجد نفسي محظوظة، فالإيمان بالهدف هو أقصى ما يرفع المعنويات".

العزلة المفروضة على أوجلان جريمة ضد الإنسانية

وأكدت كوفن أننا نحتاج إلى تحقيق السلام الإجتماعي وخلق حياة ديمقراطية وأنه على الجميع العمل من أجل ذلك.

وأضافت "الصمت عن الحق يعني المشاركة في الجريمة، فالصمت علامة ضعف، والعزلة المفروضة على أوجلان هي جريمة ضد الإنسانية، القائد أوجلان شخصية سياسية ويمثل هوية وإرادة الشعب الكردي، ويجب على الجميع العمل من أجل رفع العزلة "

وشددت كوفن على أن هذه العزلة هي أمر لا أخلاقي، وأن كل من يحمل ذرة إنسانية عليه العمل بكل طاقاته من أجل رفع العزلة عن أوجلان والوقوف في وجه الظلم أينما وجد.

وتطرقت كوفن إلى النضال المشترك قائلة: إن "الشعب الذي يعيش على هذه الرقعة الجغرافية ناضل عشرات المرات وأطاح بالفاشية، وأنا أقول: إنه وقت النضال، يجب تأجيج النضال قبل التضحيات الكبرى، إن استطعنا كسر العزلة حينها يمكننا أن نتنفس الصعداء، حينها سيتوقف القتل وسيصبح هناك عيش مشترك وأنا أثق بهذا الأمر تماماً".

كسر العزلة الحل في دفاعنا عن قائدنا

في نهاية حديثها كوفن قالت: "يجب كسر العزلة وإيقاف القتل، القائد أوجلان هو الحل وحريته هي الأساس في جميع الحلول لقد عبر عن هذه القوة والإرادة مرات عديدة ويجب أن نساند هذه الإرادة، يجب على جميع النساء والشبيبة والقوى الديمقراطية والثورية مساندة هذه الإرادة".