لاهور شيخ جنكي يشنّ هجوماً لاذعاً على البرزاني ويحمّله مسؤولية الأزمات

فتح مسؤول جهاز الأمن والمعلومات في اقليم كردستان, وابن شقيق الرئيس الراحل جلال طالباني هجوماً لاذعاً على رئيس اقليم كردستان, المنتهية ولايته اليوم, وقال بأنه, اي البرزاني, مسؤول عن كل الأزمات التي يمر بها الاقليم.

وجه مسؤول جهاز الأمن والمعلومات في إقليم كردستان ، لاهور شيخ جنكي، الثلاثاء، رسالة شديدة اللهجة لرئيس إقليم كردستان، مسعود بارزاني، على خلفية إتهامه لجناح في الإتحاد الوطني "بتسليم كركوك للقوات العراقية" في 16من تشرين الأول الجاري.

وقال شيخ جنكي، ابن شقيق الرئيس الراحل جلال طالباني، في رسالة، اليوم الثلاثاء (31 تشرين الأول 2017)، إنه "يتمنى أن لا يفكر بارزاني في دفع الأوضاع الداخلية إلى مستنقع حروب داخلية في الظرف الدقيق من خلال توجيهه إتهامات بالخيانة إلى جهات سياسية".

وأوضح شيخ جنكي أن "بقاء بارزاني في منصب الرئاسة وتجديد ولايته الرئاسية أدى إلى تأزيم الأوضاع السياسية وجلب الضائقة المالية الخانقة إلى إقليم كردستان بالإضافة إلى إنهيار البيت الكردي والإنقسام في الإقليم"، مؤكدا أن "بارزاني يلجأ لتوجيه إتهامات لأطراف سياسية لتغطية هزيمته".

ودعا "بارزاني إلى تحمل مسؤولية الكارثة و الهزيمة التي حلت بالقضية الكردية جراء إصراره على تنظيم الإستفتاء"، موجها انتقادات لاذعة إلى قادة الإتحاد الوطني على خلفية صمتهم إزاء الإعتداءات من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني.

وصادق برلمان كردستان في جلسته، يوم الأحد الماضي، على قانون توزيع صلاحيات رئاسة الإقليم، حيث تم التصويت على إقرار قانون توزيع صلاحيات رئيس الإقليم بأغلبية 70 نائبا من أصل 93 كانوا حاضرين، بعد الموافقة على طلب رئيس الإقليم، مسعود بارزاني، بعدم تمديد ولايته الرئاسية.

وكان رئيس إقليم كردستان وجه رسالة له إلى برلمان الإقليم يعلن فيها عدم ترشحه للرئاسة وتنحيه عن الحكم مع بداية الشهر المقبل