لالشين جودي: هجمات الاحتلال تعبير عن استمرار المؤامرة

أكدت القيادية في وحدات المرأة الحرة – ستار لالشين جودي أن الهجمات الاحتلالية التي تُشن ضد شمال سوريا هي استمرار لمؤامرة 15 شباط/فبراير.

قيّمت لالشين جودي، إحدى قيادات وحدات المرأة الحرة – ستار، المؤامرة الدولية التي حيكت ونفذت بتاريخ 15 شباط/فبراير ضد القائد عبد الله أوجلان.

وأفادت جودي أن مؤامرة 15 شباط والتي تم فيها اعتقال القائد عبد الله أوجلان هي في إطار محاولة دول المؤامرة وضع المجتمعات في فخها الكبير 

وقالت: "كما أنهم أرادوا بشكل خاص تصعيد التوتر والصراع بين علاقة الشعب الكردي والتركي، وشن الحرب وإبادة بعضهم البعض، فإنهم سعوا لفتح الطريق لاندلاع الحرب التي انتشرت في جميع أنحاء المنطقة، أرادت القوى الرأسمالية والإمبريالية شن حرب بين المجتمعات، وبالتالي مواصلة نظامها".

وأضافت لالشين، "كانوا يقولون في تلك الفترة: 'لقد قضينا على الشعب الكردي أو سكبنا إسمنتاً على الكرد'، لقد أرادوا من خلال مؤامرتهم إعادة الكرد إلى مائة عام مضت. والسبب هو عدم ظهور قيادات كردية، لهذا فأن أمل الشعب الكردي والشعوب الأخرى في أن يُعيد القائد عبد الله أوجلان حريتهم لتصل إلى أعلى المستويات، فأن القائد أوجلان ومن خلال أراءه ونهجه الحر الذي يحتضن المضطهدين والمجتمع كافة".

وأوضحت: إنه "من الواضح أن هذه السلطة وتلك المؤامرة لم تصل إلى الأهداف التي حددتها وقامت باعتقال القائد، لكن ورغم ذلك أفشل القائد أوجلان مؤامرتهم من خلال نموذجه ونهجه الحر، والذي امتد إلى الشعب الكردي وأصبح عالمياً في جميع أنحاء الشرق الأوسط".

وأفادت جودي أن الهجمات الاحتلالية شنت ضد مناطق روج آفا (غرب كردستان) في 9 شباط/ فبراير عام 2019 وكانت هجوماً ضد فكر، فسلفة ونظام القائد عبد الله أوجلان.

وقالت: "إن وجود الكرد في منطقة، أو المجتمعات الاشتراكية، أو حتى وجود الوحدة والمساواة بين المجتمعات التي تعيش في وئام ولا تتعارض مع بعضها البعض شكّل تهديداً ضد نظام الحكم، كما أن النظام الذي أنشأه القائد عبد الله أوجلان ضد النظام الرأسمالي المهيمن الآن في العالم هو نظام بديل".

وشددت على أن مصدر الهجمات الحالية ضد شمال، جنوب وغرب كردستان هو هذا النهج المهيمن، مؤكدة أن "هذه الهجمات هي لإبادة المجتمع، وأنه يتم شنها لإبادة الكرد والقضاء عليهم، بحيث يوجه الشرق الأوسط نحو حالة من الفوضى".

واختتمت حديثها قائله: "لهذا يجب على الشعب الكردي أولاً وجميع شعوب الشرق الأوسط والعالم الانتفاض في مواجهة قوى المؤامرة".