كفاح مخيم العودة يستمر رغم كافة الظروف

يواصل شعب عفرين مقاومتهم في مخيم العودة، رغم حلول فصل الشتاء وهجمات الدولة التركية على قرى شيراوا.

يواصل شعب عفرين مقاومتهم في مخيم العودة، رغم حلول فصل الشتاء وهجمات الدولة التركية على قرى شيراوا. 

وتحدث إبراهيم مصطفى، الرئيس المشترك للمخيم، عن العمل في المخيم قائلاً: "نحن نحاول توفير احتياجات الناس وفقاً لقدراتنا، لكن هناك بعض العوائق بسبب نقص الإمكانيات".

وفيما يتعلق بالخدمة، قال: "إننا نعد الآن خياماً لفصل الشتاء، لحمايتنا من الرياح والأمطار ولإخراج الناس من المأزق لأن معظم الناس في المخيم هم من النساء والأطفال، وتقوم بلدية آقيبة بتوزيع المياه على المخيم، وتحاول الإدارة المحلية تلبية جميع احتياجات الناس بالإمكانيات المتوفرة".

وأكد مصطفى أن الدولة التركية تهاجم من ناحية، ومن ناحية أخرى، تقوم قوات النظام السوري بعرقلة أمورهم وهم يحاولون تلبية احتياجات النازحين تحت هذه الظروف

وقال: "نحن مواطنون سوريون لماذا كل هذا الحصار. لقد أغلقوا الطريق، ولا يمكن لأحد عبور الحدود إلى حلب. إنهم يريدون مئات الآلاف من الدولارات للسماح لهم بالذهاب إلى حلب للعلاج، لماذا يفرضون كل هذا الحصار علينا". 

وتحدث مصطفى عن مقاومة الناس في المخيم ضد هجمات دولة الاحتلال التركي، وقال: "شعبنا يؤمن بنفسه وبقواته. والهجمات العنيفة تُشن على المدنيين وبشكل خاص على النساء والأطفال، والعقلية والحرب التي تخوضها دولة الاحتلال التركي، تخوضها ضد الشعب الكردي. ونحن هنا نقول أين الضمير الإنساني، وأين المنادون بحقوق الإنسان، ألا يسمعون صوتنا؟". 

وأضاف "نأمل منهم بأن يعودوا لضميرهم، مئات الآلاف من شعبنا يضطهدون وتسلب حقوقهم. ونقول لا يجب على شعبنا أن يعيش حياته دون طعام وشراب ومعرفة. يجب ألا يبتعدوا عن المعرفة والتعليم ويجب ألا يتخلوا عن مستقبلهم".