كريلا YJA/STAR: عفرين ستنتصر على أردوغان ومفهوم الدولة القومية

عن مقاومة عفرين منذ شهر ضد الاحتلال التركي ثاني اقوى جيش في الناتو وبقاي المجاميع الإرهابية التي انضمت إلى العدوان التركي, كريلا YJA/STAR يقولون:" مقاومة عفرين هي حقيقة روح المرحلة".

 مراسل وكالة فرات للأنباء ANF يستطلع أراء أعضاء كريلا YJA/STAR عن مقاومة عفرين ضد الاحتلال التركي.

روح الآبوجية تتجسد في مقاومة عفرين

عضوة كريلا YJA/STAR برولات روناهي في بداية حيثها وجهت سلامها إلى مقاومة عفرين وقالت: القوات التي تخوض المعارك ضد الاحتلال التركي يقاومون بروح الفدائية متمسكين بالإرادة الصلبة. هذه القوات وبروحها الفدائية تستمد قوتها من فكر القائد أوجلان, ولا شك ان هذه القيم التي غرست في نفوس الشعب الكردي هي نتاج تعب ومجهود كبير للقائد APO. فقوات YPG و YPJ تأسست على فكر القائد أوجلان.

روناهي وعن العملية الفدائية التي نفذتها مقاتلة YPJ أفيستا خابور قالت: هذه العملية التي قامت بها أفيستا خبور هو تمثيل حقيقي لشخصية المرأة الحرة وهذه هي الروح التي غرسها القائد APO في داخلنا جميعاً. هذه الروح اليوم تشرق على الشعوب بروح الوحدة و الأخوة و لا شك ان هذا الالتزام بهذه الروح هي اكبر رد على المؤامرة الدولية التي استهدفت حرية الشعوب في شخص القائد أوجلان.

الكريلا روناهي اختتمت حديثها بالقول: المقاومة التي تبدى اليوم في روج آفا و عموم كردستان هي اكبر رد على أردوغان و المتحالفين معه. القائد أوجلان وعلى مدار 20 عام خاض نضاله في روج آفا شعبنا أيضاً وعلى أساس هذا النضال وعلى أساس فكر القائد أوجلان يعيد تنظيم صفوفه, لهذا نؤكد أن لا قوة ستكون قادرة على النيل من شعبنا و نحن على ثقة تامة ان التضحيات ومهما كانت كبيرة فروح المقاومة التي يتمسك بها شعبنا ستحقق النصر في النهاية.

الثورة ستقضي على أردوغان و حلفائه

عضوة كريلا YJA/STAR بيريتان جيا بدورها أوضحت ان مقاومة عفرين هي ضمان النصر الكبير وقالت: لا شك ان عفرين اليوم تخوض معركة مشروعة ضد محاولات الاحتلال التركي وهذا أمر طبيعي و واجب مقدس. لهذا نعتبر ان هذه المقاومة بحد ذاتها مقاومة مقدسة بجميع المقاييس.

بيريتان جيا وعن عملية أفيستا خابور قالت: نحن ننظر إلى هذه العملية على أنها عملية مقدسة لأن تأثيرها كان كبيراً على الأعداء فأفشلت مخططاتهم وحطمت أحلامهم. العدو ورغم قدراته العسكرية الهائلة و الكم الكبير من الأسلحة التي بحوزته إلا انه فشل في كسر إرادة الشعب وهزم أمام المقاومة YPG,YPJ و QSD. وأضافت: على أردوغان ان يفهم جيداً فكما هزم في كوباني سيهزم مرة أخرى في عفرين وعلية ان يفهم ان هذه الثورة هي ثورة الشعوب و الشرق الأوسط اجمع. أردوغان الذي كان يقول:" سندخل عفرين خلال 3 أيام" جوبه برد قوي من شعب عفرين وفشلت جميع مخططاته , هذه الثورة اليوم ستقضي على أردوغان و حلفائه في المنطقة وكل من يسعى سعيهم. فكما قيل عن ثورة روج آفا أنها ثورة المرأة فبقوة المرأة و إرادتها الحرة ستنتصر هذه الثورة على الاحتلال وهذه الأنظمة في روج آفا.