كريلا TV تنشر مشاهد عمليات قوات الدفاع الكردستاني في سرت

نشرت قناة (كريلا TV) مشاهد للعمليات التي نفذتها قوات الدفاع الكردستاني ضد قوات جيش الاحتلال التركي بتاريخ 30 آذار الفائت في ناحية سرت مسفرة عن مقتل 15 من جندي من جنود الجيش التركي.

وتظهر المشاهد العملية التي نفذتها قوات الدفاع الكردستاني ضد مواقع جيش الاحتلال التركي في محيط قرية كردارا التابعة لناحية سرت.

وأصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي بياناً بصدد هذه العملية جاء فيه:

في إطار حملة الشهيدة دلال آمد وشهداء بستا وبمناسبة قدوم ذكرى أسبوع البطولة نفذت قوات الكريلا عملية فدائية ضد قوات جيش الاحتلال التركي والقوات المضادة التابعة له التي تنتشر في محيط سد أليسو، بتاريخ 30 آذار بتمام الساعة 05:40 عملية في محيط قرية كردار منطقة جيايه رش في ناحية سيرت.

وتمكنت قواتنا من توجيه ضربات عنيفة لمواقع جيش الاحتلال وخلال خمسة دقائق تمكنت قوات الكريلا من السيطرة على التل وتدمير كافة تحصينات جيش العد..

وخلال السيطرة على الموقع عثرت قواتنا على جثث عشرة قتلى من جنود العدو وتمكنت من الاستيلاء على الكثير من المعدات العسكرية، الذخيرة والأسلحة. العملية في مجملها أدت إلى مقتل 15 من جنود جيش العدو كما أصيب ما لا يقل عن عشرة آخرين.

المعدات التي تم الاستيلاء عليها:

  1. بندقيتين من نوع G3 مع خمسة مخازن للسلاح وسترة عسكرية.
  2. سلاح YK-47  عدد اثنان.
  3. الكثير من المعدات العسكرية.

من جانب آخر تم تدمير وحرق سلاح ثقيل من نوع A4 في الموقع.

يشار إلى أنهُ وبعد ساعة من انتهاء العمليات العسكرية في المنطقة بدأ جيش الاحتلال التركي نقل قتلاه وجرحاه بواسطة طائرات هليوكوبتر من نوع سكورسكي بدعم جوي من قبل طائرات بدون طيار كانت تجوب سماء المنطقة.

 

فيديو العملية: