كركوك: سفير أنقرة يعترف برغبة تركية في احياء الامبراطورية العثمانية!

أكد مواطنون في مدينة كركوك أن الدولة التركية تريد استغلال الأوضاع في مدينة كركوك لنشر سياساتها وتحقيق احلامها بإحياء الامبراطورية العثمانية، وذلك بعد تصريحات سفيرها بشأن المدينة.

صرح المواطنون في كركوك بأن السفير التركي ادعى بأن كركوك مدينة تركمانية، وان الدولة التركية جاءت الى كركوك لتدمير الحياة المشتركة فيها وليس لخدمة شعبها كما ادعت.

وقال سوران سردار وهو مواطن من كركوك لوكالة فرات للأنباء(ANF): "ان ادعاءات السفير التركي خطيرة جداً، فالدولة التركية تحلم بإحياء الامبراطورية العثمانية وتحاول من خلال المكونات في كركوك ان تفرض رأيها و سياساتها. حيث كررت تركيا في تصريحاتها بأن مدينة كركوك تابعة للأراضي التركية وان العثمانيين ضحوا بدمائهم من اجل مدينة كركوك".

وتابع سردار حديثه قائلا :"يجب على المكونات السياسة الكردية الا يقبلوا بهذه الادعاءات وان يحددوا موقفهم تجاه تركيا. لقد ضحينا بدمائنا للحفاظ على تاريخ هذه المدينة . بالرغم من وجود مكونات مختلفة في هذه المدينة وبالرغم من وجود محكمة عراقية فيها الا انها مدينة كردية الاصل".

كما وتحدث المواطن بيشاوا كركوكي والقاطن في مدينة كركوك، قائلا: "ان هدف السفير التركي في العراق فاتح يلدز من ادعائه بأن كركوك مدينة تركمانية هو خلق فتنة بين المكونات التي تعيش في هذه المدينة. حيث تقوم تركيا من خلال المكونات الصغيرة بنشر سياساتها. فكركوك مدينة تعيش فيها مكونات عدة وهذه الادعاءات الذي قالها السفير التركي لا تخدم المدينة. لذلك يجب على الحكومة العراقية فتح تحقيق بحق السفير التركي لان هذه سياسة خطيرة ويجب الحذر منها".