كركوك: إصابة ستة مدنيين بانفجار عبوة وتدمير نفق لداعش

جُرح ستة مدنيين في انفجار عبوة ناسفة جنوب غربي محافظة كركوك، فيما أعلن مركز الإعلام الأمني تدمير نفق لداعش في المحافظة.

وأفاد مراسلنا من كركوك، اليوم الاحد، بأن ستة مدنيين أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة جنوب غربي المحافظة.
وأضاف، أن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق انفجرت صباح اليوم، على سيارة مدنية متوجهة من ناحية العباسي إلى ناحية الزاب، (جنوب غربي كركوك)، مما أسفر عن إصابة ستة مدنيين بجروح مختلفة".

وأشار إلى أن " قوة أمنية نقلت المصابين إلى مستشفى الحويجة العام لتلقي العلاج، فيما فتحت تحقيقاً بالحادث".
إلى ذلك أعلن مركز الإعلام الأمني، عن تدمير نفق لداعش في محافظة كركوك.
وذكر المركز في بيان له أن "مفارز مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب كركوك العاملة ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية واستناداً إلى معلومات استخباراتية من خلال تسخير المصادر ضبطت نفق بطول 100 متر بين قرية سيكاتي وقرية حسن بكركوك كان يستخدم من قبل عصابات داعش الإرهابية".
وأضاف البيان أنه "تم العثور أيضا على عجلة حمل تستخدم لنقل المواد الغذائية، وتم تدمير النفق من قبل الجهد الهندسي ونقل العجلة إلى الجهات المختصة".
وتدهورت الأوضاع الأمنية بشكل كبير في كركوك، بعد 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2017 وإعادة فرض الجيش العراقي مدعوماً بمليشيات الحشد سيطرته على المدينة وانسحاب البيشمركة منها عقب استفتاء الاستقلال بإقليم كردستان في 25 سبتمبر/ أيلول 2017.

وعاود تنظيم داعش تحركاته وهجماته في كركوك والمناطق المتنازع عليها، بشكل ملحوظ، مما جعل الأصوات تتعالى في تلك المناطق مطالبة بعودة البيشمركة ومشاركتها في إدارة الملف الأمني بالمحافظة.