كردستان: عمليتان للكريلا في ليلكان وبدليس

أوضح المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG) أن قوات الكريلا نفّذت عمليتين ضد جيش الاحتلال التركي في ليلكان بجنوب كردستان وبدليس بشمال كردستان. وأشارت قوات الدفاع الشعبي الكردي أنها عاقبت عنصرين من الكونترا هما رمزي كولَر ومحمود كولَر.

أوضح المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني أن قوات الكريلا نفّذت عمليتين ضد جنود جيش الاحتلال التركي في ليلكان وبدليس مؤكداً مقتل وإصابة العديد من جنود العدو خلال العمليتين.

وجاء في نص قوات الدفاع الشعبي الكردستاني:

عمليتان في ليلكان وبدليس

في إطار حملة الشهيدين آكري وبيروز، نفّذت قواتنا في السادس من شهر تموز الجاري عملية ضد جنود جيش الاحتلال التركي في تلة ليلكان في منطقة برادوست في سيدكان بجنوب كردستان وتم خلالها التثبت من مقتل وجرح عدد من جنود جيش الاحتلال التركي.

وفي الساعة الثانية عشرة ظهراً من يوم السادس من شهر تموز الجاري، نفّذت قواتنا عملية ضد حاجز على الطريق الواصل بين تتوان وخيزان في بدليس بشمال كردستان، حيث لم يتم التأكد من عدد قتلى وجرحى العدو. وقد قامت قوات الاحتلال التركي بعد العملية بإطلاق النار بشكل عشوائي في المنطقة المحيطة.

معاقبة عنصرين من الكونترا

في الرابع من شهر تموز الجاري، قامت قواتنا بمعاقبة عنصرين من الكونترا هما رمزي كولَر ومحمود كولَر. كنا قد أشرنا في بياننا المنشور في الرابع من شهر تشرين الثاني لعام 2017 أنه في السابع والعشرين من شهر تشرين الأول لعام 2017 نشبت مواجهات بين قواتنا وجيش الاحتلال التركي في منطقة "ليخا سور" في لجي بآمد حيث اُستشهد حينها رفيقنا فرهاد كورتاي (عدنان أورال) بعد أن أبدى مقاومة بطولية. بعد استشهاد رفيقنا فرهاد، قامت قواتنا بفتح تحقيق واسع وعلمنا أن عنصري الكونترا رمزي كولَر ومحمود كولَر قد كشفا عن مكان رفاقنا لجيش الاحتلال التركي وشاركا في عمليات جيش الاحتلال الهادفة إلى قتل رفاقنا. بعد اعتقال عنصري الكونترا، وبعد تحقيق طويل، اعترف كل من رمزي كولَر ومحمود كولَر بجريمتهما وأوضحا أنهما زارا مناطق الكريلا مدعيّن أنهما راعيا غنم ومن ثم قاما بالكشف عن مناطق تواجد الكريلا لجنود الاحتلال التركي.

بالرغم من الترسانة العسكرية والتقنية المتقدمة التي يملكها جيش الاحتلال التركي فإنه عاجزٌ عن الحصول على نتائج مرضية في حربه ضد قواتنا. تقوم السلطة الفاشية لحزب العدالة والتنمية (AKP) وحزب الحركة القومية باستخدام الأشخاص البعيدين عن قيم المجتمع وأخلاقه كعناصر كونترا وعملاء ضد حركتنا. الإعلام المحسوب على حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية يظهران معاقبة هذين العميلين كقتل للمدنيين، لأن سلطة التحالف الفاشي لحزبي العدالة والتنمية والحركة القومية تستخدم الأكاذيب في حربها الخاصة في كردستان. خلال هذه المرحلة التي يقترب فيها شعبنا وحركتنا من النصر، على شعبنا عدم الاقتراب من المحتلين بأي شكل من الأشكال وعدم التحوّل إلى أدوات عمالة للعدو. سيكون إلحاق الضرر بشعبنا وقواتنا مكلفاً جداً. ندعو جميع أبناء شعبنا إلى اليقظة والحذر تجاه الألاعيب القذرة التي يمارسها الاحتلال التركي".