كردستان: عمليات نوعية للكريلا ومقتل 32 من جنود جيش الاحتلال التركي

تلقى جنود الاحتلال التركي ضربات عنيفة من قوات الكريلا في كل من جولميرك، آمد، شرناخ وجنوب كردستان، ما أسفر عن مقتل 32 جندي لجيش الاحتلال.

اصدر مركز إعلام قوات الدفاع الشعبي HPG بياناً كشف فيه حصيلة عمليات الكريلا الأخيرة ضد جيش الاحتلال التركي في كل من جولميرك، آمد، شرناخ ومنطقة برزان في جنوب كردستان.

وجاء في نص البيان:

في إطار الحملة الثورية باسم الشهيد بروز وآكري، نفذت قواتنا عمليات نوعية عديدة ضد جيش الاحتلال التركي.

مقتل 14 جندي لجيش الاحتلال في جولميرك

بتاريخ 11 حزيران/يونيو الجاري بتمام الساعة 06:10 نفذت قوات الكريلا عملية ضد مجموعة من قوات جيش الاحتلال التركي أثناء محاولتها السيطرة على وادي "خوربين" في ناحية گفر التابعة لجولميرك. وبحسب المعلومات الأولية قُتل خلال هذه العملية أربعة جنود وأصيب آخر بجروح.

في اليوم نفسه وبتمام الساعة 22،00 نفذت قواتنا عملية ضد قافلة عسكرية ضمت العديد من العربات المدرعة في منطقة "أرزكنيه" الواقعة ما بين ناحية گفر و مدينة جولميرك. العملية كانت مباشرة ومن منطقة قريبة من نقطة عبور القافلة العسكرية، ما أسفرت عن تدمير عربتين مدرعتين بشكل كامل ومقتل ما لا يقل عن عشرة جنود. بعد العملية بدأت قوات جيش الاحتلال بسحب قتلى وجرحى جنوده من منطقة العمليات بواسطة العربات المدرعة.

مقتل خمسة جنود في جنوب كردستان

بتاريخ 12 حزيران/يونيو الجاري وبتمام الساعة الربعة صباحاً نفذت قوات الكريلا عملية ضد قوات جيش الاحتلال التركي المتمركز على " تل بيرق" بمنطقة برزان في جنوب كردستان. وأدت العملية إلى مقتل جندي واحد. وفي نفس اليوم وبتمام الساعة 08:15 شنت قوات الكريلا هجوماً أخر على نفس النقطة وتمكنت من توجيه ضربات قوية لنقاط تمركز العدو، ما أسفر عن مقتل أربعة جنود وتدمير موقعين عسكريين.

عمليات موسعة في آمد ومقتل 12 جندي

بتاريخ 9 حزيران/يونيو الجاري وبتمام الساعة 18:30 نفذت قوات الكريلا عملية واسعة شملت إحدى مواقع العدو التي تعتبر خط دفاع عن مقرين عسكريين بالقرب من قرية " ماني سور" التابعة لناحية لجيه في ولاية آمد. العملية نفذت على ثلاثة محاور وتم من خلالها استهداف نقاط التمركز، الخنادق، والدفاعات التي أعدّها العدو. وأسفرت العملية عن مقتل ثمانية جنود وإصابة أثنين آخرين بجروح. وخلال هذه العملية استشهد مقاتلان من قوات الدفاع الشعبي الكردستاني اللذان شاركا في المعركة ببسالة إلى أن ارتقيا إلى مرتبة الشهادة. الوحدات السرية التابعة لجيش العدو والمتخفية في المنطقة اشتبكت أيضاً مع قوات الكريلا ما أسفر عن مقتل أربعة جنود آخرين.

استشهاد عضوين من الكريلا

سننشر في وقت لاحق معلومات مُفصّلة عن رفيقينا اللذين استشهدا خلال المعركة.

مقتل جندي واحد في شرناخ

وفي إطار الحملة الثورية باسم الشهيدة دلال آمد وشهداء بستيه، نفذت قوات الكريلا بتاريخ 12 حزيران/يونيو بتمام الساعة العاشرة مساءاً عملية هجومية ضد قوات جيش الاحتلال التركي على أحد الحواجز الواقعة على طريق شرناخ- جزير. الكريلا، أسفرت عن توجيه ضربات عنيفة للقوات المتواجدة في النقطة وقتل خلالها جندي واحد من جنود العدو.

الغارات الجوية لجيش الاحتلال التركي

بتاريخ 12 حزيران/يونيو( أمس) وفي الفترة ما بين الساعة الواحدة والنصف ظهراً وحتى الساعة الرابعة عصراً شنّت الطائرات الحربية التركية غارات جوية على مواقع مختلفة في درار، ستونا، بيدهي، كوردينه وشلاز في منطقة متينا التابعة لمناطق الدفاع المشروع.