الخبر العاجل: الاحتلال التركي يقصف ريف عفرين المحتلة

قوات حماية المجتمع: هدفنا حماية مكونات المنطقة من تبعات الهجمات الوحشية التركية

يقوم أعضاء بقوات حماية المجتمع HPC بدور هام في ظل الهجمة التركية الراهنة على مناطق شمال وشرق سوريا.

تحدث عدد من أعضاء وإداريين لقوات حماية المجتمع HPC أثناء قيامهم بمهامهم الإنسانية، لوكالة فرات للأنباء (ANF)، عن دورهم وجهودهم في حماية مناطق شمال وشرق سوريا التي تتعرض للعدوان التركي.


في البداية تحدثت الإدارية في قوات حماية المجتمع  في حي الصالحية الواقعة في مدينة الحسكة جليلة شمدين قائلة: "نحن اليوم كنساء نقم بواجبنا الذي يقع على عاتقنا أمام هذه الهجمات التي تحصل الآن في وطننا روج آفا (غرب كردستان)، ومن جهة نحن نذهب إلى سري كانيه ونشارك في حملة اعتصام (مدنيون مناهضون للحرب) ومن جهة أخرى نحن نقف الآن على الحاجز ونقوم بحماية أراضينا، ومع هذه الهجمات يتقرب شعبنا منا يوماً تلو الآخر، ويصبح هذا الأمر مصدر لرفع معنوياتنا وتعمق فكرنا أكثر".

وأضافت جليلة "إذا كانت كل امرأة متعلقة بإرادتها وقوتها تزداد قواتها أكثر وتطالب بحقوقها وتكون قادرة على فعل جميع مهامها الإنسانية، وتقف بوجه العدو، هجمات أردوغان ليست بشيءً جديد لا أمس ولا اليوم،  فمنذ وقت طويل وتهديده قائم ويستحسن الفرص للانقضاض علينا كحال الذئاب والوحوش".

وتابعت: "هو شخص منزوع الضمير، يريد فقط إحياء عهد العثمانيين القذر، ولا يعترف بهزيمته ورغم هذه الوحشية إلا أن الشعب صامد أمام تهديداته وهجماته، ولا يعترف بذلك".

وقالت جليلة شمدين في ختام حديثها: "نحن كنساء وعضوات في قوات حماية المجتمع سندافع عن أرضنا ووطنا ولن نسمح للعدو بالانتصار علينا ونتمنى النصر لكافة نسائنا وعضوات حماية المجتمع بالأخص".


ومن جهته قال العضو في قوات حماية المجتمع من المكون العربي سليمان أبو القاسم: "نحن كقوات حماية المجتمع شاركنا في خيمة الاعتصام " مدنيون مناهضون للحرب" في رأس العين (سري كانييه) ونشارك في مسيرات الاحتجاجية التي تدين هجمات العدوان التركي ضد روج آفا ونعود في المساء إلى حواجزنا ونقاطنا العسكرية".

واستطرد: "منذ تهديدات الدولة التركية نحن نقوم بعملنا ليلاً ونهاراً، ونحن نقف على الحواجز، ونقدم مساعدات للمدارس لأخواننا الذين أتوا من رأس العين، ونخرج في دوريات بالشوارع، فإذ أشتبهنا بتحركات غير صحيحة نقوم بتبليغ قوات الأمن، واجبنا هو الحماية سواء كان في الشوارع أو على الحواجز وجميع الأماكن ولا نتردد في نداءات الأهالي والشعب".

وتابع أبو القاسم في ختام حديثه قائلاً: "نحن كافة المكونات الموجودة في روج أفا للحماية، كمكون عربي، كردي، سرياني نقف هنا لحمايتهم، وليس لحماية مكون أو شخص واحد، فنحن ضد الاحتلال التركي الذي يدمر هذا البلد ويعمل ضده، إنه يقوم بتخريب كل شي كأمننا واستقرارنا ووحدة شعوبنا ونحن نرد بوحدة صفوفنا كشعب واحد في سوريا".


وبدوره تحدث العضو في قوات حماية الشعب بحمد محمود من حي الصالحية بمدينة حسكة، وقال: "نحن من مدينة الحسكة من حي الصالحية خرجنا إلى الحواجز لحماية شعبنا، اليوم، يتم تنفذ هجمات وحشية شرسة ضد شعبنا من حدود مدينة ديرك حتى حدود كوباني، وأردوغان ليس له ضمير، ولا أخلاق أو إنسانية.

وتسائل محمود: "فهل ترى أن يكون أطفالنا، نسائنا وكبارنا إرهاب، ليس صحيحاً فهذا الشعب يقارب عددهم 50 مليون منهم مكون الكردي هل نحن جميعاً إرهاب بنظر أردوغان، لا نحن لسنا بإرهاب ولا أحد منا إرهابي، الإرهابي هو بذاته "أردوغان". اليوم شعبنا اضطر ترك منازله، أراضيه وحيواناته وأعماله بسبب هجمات هذا الشخص الظالم".

وأكد محمد محمود في ختام حديثه: "سننتصر ونقاوم حتى آخر قطرة من دمائنا، نحن نحمي هذا الوطن منذ عدة سنوات وسنحميه حتى آخر نفس، فالنصر لرفاقنا ولقواتنا التي تحارب جيش العدو، نحن كشعب نساند وندعم قواتنا ولن نتركهم، وإن شاء الله سوف ننتصر".