قوات الكريلا: سنواصل الكفاح على خُطى زيلان

أشار مقاتلو قوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG) ومقاتلات قوات المرأة الحرة "ستار" (YJA Star) أن زيلان أثبتت للعدو وللعالم بأسره أننا نمتلك القوة لتحرير الشعب الكردي وأكدوا على السير على خُطى زيلان.

بمناسبة الذكرى السنوية الثانية والعشرين للعملية الفدائية التي نفّذتها الكريلا زيلان، تحدّث مقاتلو قوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG) ومقاتلات قوات المرأة الحرة "ستار" (YJA Star) لوكالة فرات للأنباء.

بمناسبة الثلاثين من حزيران، قالت مقاتلة قوات المرأة الحرة "ستار" (YJA Star) أننا نستذكر جميع شهداء الكفاح التحرري باحترام وتابعت بالقول: "سنكافح بشكل أقوى لكي نواصل السير على دربهم. يوم الثلاثين من حزيران يمثّل شجاعة وإرادة النساء من خلال فدائية الرفيقة زيلان. هذه العملية التي تم تنفيذها ضد المؤامرة التي استهدفت القائد تحمل لنا معاني عظيمة. لقد كشفت لنا عن طريق المرأة ومبادئها، سنواصل الكفاح على هذا الطريق، فالرفيقة زيلان هزمت الظلم والاستبداد بإرادتها".

واستذكر مقاتل قوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG) جير قامشلو مقولة زيلان حين كانت تقول "ليتني كنت أملك ما هو أغلى من روحي لأفديه لهذه الحركة" وتابع بالقول: "كانت تفكر بهذا الشكل رغم أنها ضحّت بحياتها. عملية الرفيقة زيلان عملية مقدسة ولا يمكن التعبير عنها بسهولة. لقد وصلت إلى مرتبة عليا تحدّث عنها القائد آبو بنفسه".

وأشارت مقاتلة أخرى من قوات المرأة الحرة "ستار" (YJA Star) أن زيلان رائدة كفاح المرأة وتابعت بالقول: "أظهرت الرفيقة زيلان للعدو أننا نملك القوة لتحرير الشعب الكردي من العبودية التي يعاني منها. كما أكدت الرفيقة زيلان أن النساء قادرات على القيادة، لقد غدت زيلان رائدة لسائر نساء كردستان والعالم. وها قد بلغنا ما بلغناه على خطى الرفيقة زيلان. هذا اليوم مهم جداً بالنسبة لنا، لأننا أثبتنا للعالم بأسره أننا قادرون على تحرير الشعب الكردي من الخضوع. نجدد العهد على السير على درب الرفيق زيلان".