قوات الكريلا توجه ضربات قوية لجيش الاحتلال التركي في ملحمة حفتانين

تستمر المرحلة الثورية لملحمة حفتانين بكل قوتها ضد جيش الاحتلال التركي، ووجه مقاتلو قوات الدفاع الشعبي HPG ووحدات المرأة الحرة - ستار  YJA Starفي إطار ملحمة حفتانين، ضربات قوية ضد جيش الاحتلال التركي في تل بارتيزان.

نفذ مقاتلو قوات الدفاع الشعبي HPG ومقاتلات وحدات المرأة الحرة – ستار YJA بتاريخ 13 تشرين الثاني/ يناير، عملية عسكرية قوية ضد جيش الاحتلال التركي المتمركزة في تل بارتيزان في ساحة حفتانين.

ويسطر مقاتلو الحرية مقاومة تاريخية ضد جيش الاحتلال التركي، ومن جهة أخرى فإن الجيش التركي الذي يتكون من عناصر مرتزقة داعش ومن الجنود الذين يعملون لأجل المال لا يستطيعون مواجهة هذه المقاومة، لذلك يلقون ضربات قوية خلال عمليات قوات الكريلا، بينما أنهم يحاولون إخفاء هذه الحقيقة عن الرأي العام من خلال وسائل الإعلام أو من خلال حرب خاصة، كما يظهر في العديد من المشاهد المصورة للعمليات العسكرية أن عناصر جيش الاحتلال التركي يفرون من تلال كردستان دون النظر إلى خلفهم.

سننتقم لجميع شهداء الثورة أثناء ملحمة حفتانين

قالت المقاتلة في صفوف وحدات المرأة الحرة – ستار والتي شاركت في معركة تل بارتيزان أرين قامشلو: "إن هذه أول عملية لي ولهذا السبب هدفي الأساسي هو القيام بكافة واجبات هذه المرحلة".

تحدثت أرين عن حماسها ومعنوياتها العالية أثناء مشاركتها في عملية تل بارتيزان، وقالت: "سأبذل قصارى جهدي لأكون الرد ضد الاحتلال التركي. نحن الآن نُشارك في ملحمة حفتانين بكل قوتنا للانتقام لجميع شهداء الثورة. سنناضل ونقاوم حتى النهاية وستنتصر عملياتنا وحملتنا ضد العدوان التركي".

مقتل 5 جنود أتراك والاستيلاء على الأسلحة والذخائر التركية

وبدوره تحدث المقاتل في قوات الدفاع الشعبي HPG، أكر هزخ، الذي شارك في تنفيذ العملية، وقال: "في 13 تشرين الثاني/ يناير تم تنفيذ عملية عسكرية ناجحة ضد جيش الاحتلال التركي على تل بارتيزان، مما أسفر عن مقتل 5 من جنود الاحتلال التركي، واستولينا خلالها على العديد من المعدات العسكرية، أسلحة، قنابل، طلقات الرصاص، وغيرها".

وجاء في وصف المقاتل هزخ لجيش الاحتلال التركي وملحمة قوات الكريلا: "إن عملية نُفذت عسكرية في إطار المرحلة الثورية لملحمة حفتانين بـ 13 تشرين الثاني ضد جيش الاحتلال التركي المتمركزة في تل بارتيوان، وصلنا إلى هدفنا بشكل خلّاق وهاجمنا الجنود، الذين يحتلون تل بارتيزان، بأسلحتنا الخفيفة والقنابل اليدوية، ووجهنا ضربات قوية لجيش العدوان التركي وتمكنا من قتل خمسة جنود أتراك".

وأوضح أنهم استولوا على ما كان في جعبتهم من أسلحة وذخيرة، وفي المقابل فر الجنود الأتراك خوفاً أثناء العملية لكنهم فشلوا في الهروب من مقاتلي الحرية.

لن نسمح لجنود العدو العيش في أراضي كردستان

وأشار المقاتل أكر هزخ إلى أن مقاتلي قوات الدفاع الشعبي HPG ومقاتلات وحدات المرأة الحرة – ستار  YJA Star كانوا يتسللون إلى خنادق جيش العدو بأسلحتهم الخفيفة ووجهوا لهم ضربات قوية.

وتابع هزخ: "ملحمة حفتانين ستكون كاسمها من الآن فصاعداً ستجلب النصر الحماسي خلال عملياتها وقوة مقاتليها. ستسير أكبر ملحمة في حفتانين. سوف نهزم دولة الاحتلال التركي هناك. لن نسمح لدولة الاحتلال العيش بسهولة في كردستان. وسوف يتحاسبون لارتكابهم المجازر والإبادة. سنأخذ ثأر شعبنا وشهدائنا في حفتانين".