مقاتلو الكريلا يحتفلون بذكرى 15 آب بحماس كبير ومعنويات عالية

احتفل مقاتلو الكريلا بالذكرى السنوية الخامسة الثلاثين لحملة 15 آب في مناطق برادوست التابعة لمناطق الدفاع المشروع.

احتفل مقاتلو الكريلا بالذكرى السنوية الـ 35 لحملة 15 آب في جبال كردستان، مناطق برادوست التابعة لمناطق الدفاع المشروع.

وانضم كل من عضوة اللجنة التنفيذية لحزب العمال الكردستاني(PKK) خاليدة انكيزك، أعضاء اللجنة المركزية لحزب العمال الكردستاني(PKK) كاظم انكين، همرين ديرسم، جمال شريك، روني باز، عضو اللجنة التدريبية اورهان كندال، أعضاء لجنة الشهداء زيلان تولهلدان، اورهان لوتوس والقيادي بقوات الدفاع الشعبي(HPG) جكناس كارس. وبدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً للشهداء.

وبدوره تحدث العضو في اللجنة المركزية لحزب العمال الكردستاني (PKK) جمال شريك قوات الكريلا في حركة تحرر كردستان، مؤكداً أن حملة 15 آب هي عيد الإحياء للشعب الكردي والتي ألحقت العدو الفاشي صفعة كبيرة في 12 أيلول.

ووجه شريك التحية إلى مقاتلو الكريلا المناضلين وبشكل خاص الكريلا في خاكورك.

وبعد الانتهاء من إلقاء الكلمات، بدأت حلقات الدبكة والأغاني. كما قدمت فرقة اوازي جيا حفلة موسيقية للأشخاص الذين يواصلون أعمالهم الموسيقية في مناطق الدفاع المشروع.

كما قرأ العضو في اللجنة المركزية لحزب العمال الكردستاني(PKK) كاظم انكين نص الدكتور نوري ديرسمي الذي كتبه من أجل شبيبة الكرد. وكانت معنويات ومشاعر المشاركين في الاحتفالية عالية جداً.

وختام الاحتفالية عقد المئات من مقاتلو الكريلا في صفوف قوات الدفاع الشعبي ووحدات المرأة الحرة وبقية المشاركين في الاحتفالية، حلقات الدبكة لساعات طويلة.