قوات الدفاع الشعبي تكشف هوية خمسة من مقاتليها استشهدوا في بدليس

كشفت قوات الدفاع الشعبي هوية مقاتلو الكريلا الذين استشهدوا في خرزان مؤكدة أن الرفاق الشهداء شورش، روناهي، ماهر، زردشت، بسي وتيكوشر قد سطروا ملحمة من خلال الروح الفدائية للكريلا.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي(HPG) بياناً كشف فيه هوية الرفاق الذي استشهدوا في خرزان.

وجاء في نص البيان: "شن جيش الاحتلال التركي عملية واسعة في منطقة الشيخ جمعة في بدليس في 5 أيلول / سبتمبر 2020، حيث وقعت معركة عنيفة بين قواتنا والمحتلين خلال الحملة العسكرية، وألحق كل من رفاقنا شورش، ماهر، زردشت، تيكوشر وبسي ضربات موجعة خسائر فادحة بجيش الاحتلال التركي، واستشهدوا خلال المعركة التي دامت يومين جراء غارة جوية شنها العدو المحتل. كما قاتلت رفيقتنا روناهي حتى آخر رصاصة بعد إصابتها ومن ثم فجرت في نفسها رمانتها اليدوية حتى لا تقع اسيرة في أيدي العدو وانضمت الى قوافل الشهداء الابرار. والمعلومات حول رفاقنا الشهداء هي كالتالي:

الاسم الحركي: شورش نمروت

الاسم والكنية: دفريم ادمير

محل الولادة: اسطنبول

اسم الأم والأب: رديفة – جودت

تاريخ ومحل مكان الاستشهاد: 6 أيلول 2020 / بدليس

***

الاسم الحركي: روناهي ديرسم

الاسم والكنية: اوزلم آتساك

محل الولادة: وان

اسم الأم والأب: زيتون – كرم

تاريخ ومحل مكان الاستشهاد: 6 أيلول 2020 / بدليس

***

الاسم الحركي: ماهر غارزان

الاسم والكنية: إبراهيم يلماز

محل الولادة: إسطنبول

اسم الأم والأب: بصرة- بوز الدين

تاريخ ومحل مكان الاستشهاد: 6 أيلول 2020 / بدليس

***

الاسم الحركي: زردشت غارزان

الاسم والكنية: عمران آصلان

محل الولادة: بدليس

اسم الأم والأب: شفيقة- قدري

تاريخ ومحل مكان الاستشهاد:6 أيلول 2020 / بدليس

***

الاسم الحركي: بسي هافين

الاسم والكنية: ديلان آرسلان

محل الولادة: موش

اسم الأم والأب: حياة – فصيح

تاريخ ومحل مكان الاستشهاد:6 ايلول 2020 / بدليس

***

الاسم الحركي: تيكوشر كردستان

الاسم والكنية: محمد شريفي

محل الولادة: تالش

اسم الأم والأب: سراحي- عبد الحسين

تاريخ ومحل مكان الاستشهاد: 6 أيلول 2020 / بدليس

ولد رفيقنا شورش في بدليس بكنف أسرة وطنية في منطقة خرزان. لطالما كان مخلصاً لقيم شعبه. وانضم رفيقنا الذي أراد قيادة النضال على أعلى مستوى، إلى صفوف الكريلا في عام 2013. انضم رفيقنا إلى قافلة الشهداء الخالدين في الأرض التي ولد والتي استشهدت والدته فوقها. سيكون أسلوبه في النضال وتصميمه وإرادته وغضبه من أجل الانتقام أساس النضال لرفاقه المتبقين.

ولدت رفيقتنا روناهي في وان ضمن عائلة وطنية ملتزمة بقيم كردستان ومقاومة. انضمت إلى صفوف الكريلا للنضال ضد محاولات دولة الاحتلال التركي الفاشية في تحويل الشباب الكردي إلى عملاء لهم وإفسادهم. سيصبح نضاله وكفاحه الجاد مصدر فائدة لكفاحنا من أجل الحرية والمرأة وسينير طريقنا إلى النجاح.

انتقلت عائلة رفيقنا ماهر إلى اسطنبول بسبب اضطهاد دولة الاحتلال التركي، وولد الرفيق ماهر في عائلة وطنية. لقد بقي مخلصاً لقضية شعبنا ولقيمه ضد الصهر ومحاولة العدو الذي يسعى لتجزئة الكرد عن أرضهم ووطنهم، وعلى هذا الأساس انضم لصفوف الكريلا. ترعرع رفيقنا بعيدا عن كردستان من الناحية الجسدية، إلا وطنه كردستان كان يعيش في قلبه منذ الصغر.

ولد رفيقنا زردشت في بدليس ضمن عائلة وطنية ومكافحة وانتقل إلى أضنة مع عائلته بسبب ضغوط  الدولة التركية. لقد تعرف على حركة الحرية والنضال من أجلها منذ الصغر وتوجه لجبال كردستان بعد تعرفه لحزب العمال الكردستاني وفلسفة القائد عبدالله أوجلان.

ولدت رفيقتنا بسي في موش، ونشأت في كنف أسرة وطنية. وانضمت إلى صفوف الكريلا في سن مبكرة، وأدركت بعمق ثقافة الحزب وخط المرأة الحرة. لم تنس أبداً واجبها حيال أرضها التي ولدت فيها وأصبحت رمزاً ومثالاً للمرأة الكردية في نضالها ضد المحتلين.

نشأ الرفيق تيكوشر، المولود في مدينة طالش شرق كردستان على الثقافة الثرية لشعب هورامان. انضم لصفوف الكريلا بعد أن تعرف على فلسفة القائد عبدالله أوجلان وفلسفة حزب العمال الكردستاني (PKK) وآمن بها. لقد أصبح مقاتلاً ضمن صفوف الكريلا في شمال كردستان رغبة منه بطرد المحتل من أرض كردستان، ووقف في وجه المحتل من خلال نضاله ومقاومته.

نعزي ذوي رفاقنا الشهداء شورش، روناهي، ماهر، زردشت، تيكوشر وبسي ونتعهد بأننا سنحقق أهداف الشهداء في تحرير القائد أوجلان وتحرير كردستان".