قوات الدفاع الشعبي تكشف عن هوية شهداء حفتانين

كشفت قوات الدفاع الشعبي (HPG) هوية خمسة من مقاتليها الذين استشهدوا في منطقة حفتانين وقالت: " لقد اصبح رفاقنا أمثلة حية لمقاومة كبيرة، تضحية ووحدة بالروح الوطنية. لقد كتبوا أسماءهم بحروف ذهبية في تاريخ المقاومة الكردستانية.

اصدر المركز الاعلامي  لقوات الدفاع الشعبي(HPG) بياناً كشفت فيه عن هوية خمسة من مقاتليها الذين استشهدوا في منطقة حفتانين.

وجاء في بيان المركز الاعلامي  لقوات الدفاع الشعبي(HPG):

"أطلقت دولة الاحتلال التركي واحدة من أكبر عمليات الاحتلال في كردستان في 16 حزيران/ يونيو 2020. حيث تسعى دولة الاحتلال التركي الفاشية لتدمير الإرادة الحرة للشعب الكردي، ومقاتلي الحرية وكل ما يمثلها، وبالتالي فقد استهدفت منطقة حفتانين. وتظهر المقاومة التي لا مثيل لها لمقاتلي الحرية ضد الاحتلال أنه لا يمكن التغلب على إرادة الشعب حتى من خلال أكثر التقنيات تقدماً.

يتكون تاريخ كردستان من خيانات تاريخية ومقاومة لا مثيل لها ضد هذه الخيانات. حيث كانت هناك تضحيات من أجل حياة كريمة طوال تاريخ كردستان. وارض كردستان، الذي تم تقسيمه إلى أربعة أجزاء وتم إعطاؤه للمحتلين الاقليميين، كان ينتظر مصيره الى ان تشكل حزب العمال الكردستاني PKK. حيث طور الشباب الكردي، بقيادة حزب العمال الكردستاني PKK، روحاً وطنية وتوجهوا إلى جبال الحرية وأخذوا زمام المبادرة على الخطوط الأمامية للمقاومة. يرد مقاتلو الحرية الكردستانية على كل هجوم على كردستان كما فعلوا بالأمس، وهم اليوم يردون على القوات الفاشية والاحتلال.

وتمثل المقاومة من اجل الحرية لمقاتلي الكريلا في حفتانين، اعلى مستوى من الوحدة الوطنية للشعب الكردي. على الرغم من كل جهود المحتلين للانقسام، تعد كريلا الحداثة الديمقراطية للإرادة الحرة للشعب الكردي، مثال ساطع لمقاومة شعبنا من خلال نضاله العظيم. انضم كل من  رفاقنا عكيد ومظلوم من شمال كردستان، ورفيقنا جيا من جنوب كردستان ورفيقينا شاهين وتولهلدان من شرق كردستان إلى صفوف مقاتلي الكريلا وساروا على خط الفداء للشهيدة زيلان التي الحقت العدو ضربات قاسية و كبدتهم خسائر فادحة من خلال عملية فدائية التي نفذتها في 30 حزيران 1996.

استشهد كل من رفيقينا عكيد ومظلوم مقاومة تلة دبوشك، كما استشهد رفاقنا جيا وشاهين وتولهلدان خلال غارة جوية شنها جيش الاحتلال التركي الفاشي قبل بدء حملة الاحتلال. وفيما يلي هويات رفاقنا الشهداء:

**الاسم الحركي: عكيد جيا

الاسم والكنية: رفاة آكسوي

مكان الولادة: إيله

اسم الاب والام: فنر – قطب الدين

تاريخ ومكان الاستشهاد: 16 حزيران 2020 حفتانين

..............................................

**الاسم الحركي: مظلوم بيرو

الاسم والكنية: مراد آكتاش

مكان الولادة: قرس

اسم الام والاب: آيفر – عثمان

تاريخ ومكان الاستشهاد: 16 حزيران 2020 حفتانين

..........................................

**الاسم الحركي: جيا باكور

الاسم والكنية: شريف علي ابو بكر

مكان الولادة: رانيا

اسم الام والاب: فاطمة – علي

تاريخ ومكان الاستشهاد: 16 حزيران 2020 حفتانين

............................................

**الاسم الحركي: شاهين تولهلدان

الاسم والكنية: نادر كريم

مكان الولادة: سني

اسم الام والاب: شرافت – غربان

تاريخ ومكان الاستشهاد: 16 حزيران 2020 حفتانين

.............................................

**الاسم الحركي: تولهلدان ارارات

الاسم والكنية: نهدي احمدي

مكان الولادة: كوتول

اسم الام والاب: صديقة – يوسف

تاريخ ومكان الاستشهاد: 16 حزيران 2020 حفتانين

الحق كل من رفاقنا عكيد، مظلوم، جيا، شاهين وتولهلدان ضربات قوية بالعدو في إطار حملة ملحمة حفتانين وحولوا كل منطقة التي دخلها العدو الى جحيم. حيث اصبح رفاقنا امثلة حية في النضال والمقاومة  وكتبوا أسماءهم بحروف ذهبية في تاريخ المقاومة الكردستانية.

نعزي ذوي شهدائنا الابطال ونعزي الشعب الكردستاني ونتعهد بمواصلة بأحياء ذكراهم في مسيرة نضالنا".