قوات الدفاع الشعبي: تكشف سجل ثلاثة مقاتلات استشهدن في آمد

 كشفت قوات الدفاع الشعبي عن سجل ثلاثة مقاتلات في صفوف وحدات المرأة الحرة – ستار وقوات الدفاع الشعبي اللاتي استشهدن خلال تصديهن لهجمات الاحتلال التركي في آمد.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي بياناً كتابياً كشفت من خلالها سجل مقاتلاتها القيادية في ولاية آمد آفين (نفين غونغورش)، روجدا (كوبار حاجي زاد) ورابرين (فليز آيدمير) اللاتي استشهدن بتاريخ 24 أيلول/أغسطس في آمد.

وأشارت القوات من خلال بيانها إلى أن" رفيقتنا آفين التي كانت معروفة بشخصيتها المقاومة والمناهضة للعدو التركي، قاتلت في ساحة آمد بكل شجاعة وبسالة حتى آخر قطرة من دمائها الطاهرة ووصلت إلى مرتبة الشهادة".

وجاء في نص البيان:

"أطلق جيش الاحتلال التركي بتاريخ 23  أيلول حملة عسكرية في ساحة الشهيد سرحد الواقعة في منطقة لجيه التابعة لـ آمد، وبتاريخ 24 من شهر أيلول دارت معارك قوية بين قواتنا الكريلا وجيش العدوان التركي في ساحة ما بين قريتي حزن واختيلكاي.

 وأدت هذه المعركة إلى استشهاد كل من رفيقتنا آفين (نفين غونغورش) وهي أحدى القياديات لولاية آمد، روجدا (كوبار حاجي زاد) ورابرين (فليز آيدمير).

وسجل رفيقاتنا الشهيدات كالتالي:

الاسم الحركي: آفين رزكار آمد

الاسم والنسبة: نفين غونغورش

مكان الولادة: آمد

اسم الأم – الأب: حسيبة – محمد آمين

مكان وتاريخ الاستشهاد: آمد/ 24 أيلول عام 2019

***

الاسم الحركي: رابرين فينار

الاسم والنسبة: فليز آيدمير

مكان الولادة: مانيسا

اسم الأم – الأب: كجه – صباح الدين

مكان وتاريخ الاستشهاد: آمد/ 24 أيلول عام 2019

***

الاسم الحركي: روجدا جودي

الاسم والنسبة: كوبار حاجي زاد

مكان الولادة: ماكو

اسم الأم – الأب: فاطمة – علي

مكان وتاريخ الاستشهاد: آمد/ 24 أيلول عام 2019

نتقدّم لذوي شهيداتنا الثلاثة ولعموم شعبنا المقاوم بأحر التعازي ونتمنى لهم الصبر والسلوان، ونجدد لهم العهد بمواصلة النضال والمضي على درب الشهداء حتى تحقيق النصر ورفع راية الحرية لشعبنا"