قوات الدفاع الشعبي تعلن مقتل خمسة جنود أتراك 

نفذت قوات الدفاع الشعبي ووحدات المرأة الحرة عملية عسكرية استهدفت قوات جيش الاحتلال التركي في ساحات جودي وكلا ممي أدت إلى مقتل خمسة من جنود جيش الاحتلال التركي.  

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي HPG بياناً بشأن العملية التي نفذتها وحدات المرأة الحرة وقوات الدفاع الشعبي.
وجاء في البيان: 
مقتل أربعة جنود في كلا ممي 
بدأ الجيش التركي بحملة عسكرية في منطقة كلا ممي التابعة لناحية قلبان في شرناخ، في 16نيسان الماضي، حيث تمركز عناصر الجيش التركي حوالي الساعة 06.00 في كلي هيزل Geliyê Hêzil، قرية مهري ومنطقة دريان.  وتمكن مقاتلونا من السيطرة على أحد الجهات التي كانت تحت سيطرة العدو.
وبتاريخ 28 نيسان في تمام الساعة 03,30 بدأ بتوجيه الضربات نحو هذه الجهة، مما أدى إلى مقتل 4 جنود وإصابة آخر. 
ونفذت هذه العملية من قبل فريق تولهدان التابعة لشهيد أيتن. وخرج الجيش التركي من المنطقة بتاريخ 30 نيسان بعد أن تلقى العديد من الضربات. 
وبتاريخ 29 نيسان المنصرم بدأ الجيش التركي بعملية واسعة في كل من كورسي كاجا، شكري كارا، جلي جحري، دري بي سري، ملي برني، سفينه ومزرعة رمو التابعين لجودي، وبتاريخ 30 نيسان سحب الجيش التركي جنوده في ساعات الليل دون إحراز إي نتيجة. 
استشهاد 3 من قوات الكريلا بتاريخ 30 نيسان
وبدأ الجيش التركي بعملية واسعة في تل هرمو، نافسر، دري خندك، تبي أورته، طيري باز، شهيد يلدز، كلا بيزار وكوشميان، في  30 نيسان، وخلال هذه العملية استخدم الجيش التركي طائرات الهيليكوبتر والحربية.
بتاريخ 1 أيار في تمام الساعة 01.30 نفذت قواتنا حملة ضد العدو، وأدت إلى مقتل جندي، وفي نفس اليوم سحب جيش التركي قتلاه وجرحاه وجنوده من المنطقة. وكما نتج عن القصف الذي وقع بتاريخ 30 نيسان عن استشهاد رفاقنا روزا أكين، جيندا. 
ونعاهد رفاقنا بأن نسير على دربهم ونحقق نضالهم من أجل حرية كردستان، وسيتم الإعلان عن سجل الشهداء فيما بعد خلال بيان للرأي العام. 
قصف لطائرات الاحتلال على زاب
وبتاريخ 3 أيار بين الساعة 06.55 – 09.05 قصفت الطائرات الحربية التركية قرية كيلا التابعة لزاب في مناطق الدفاع المشروع، ولم يسفر  القصف عن أية أضرار بين صفوف قواتنا، لكن أدى إلى أضرار في الأراضي البساتين.