قوات الدفاع الشعبي تعلن استشهاد مقاتلتين في صفوف الكريلا

اعلنت قوات الدفاع الشعبي عن استشهاد اثنتين من مقاتلاتها في صفوف الكريلا, مشيرة في بيان لها إلى "مواصلة درب النضال والمقاومة حتّى تحقيق النصر والانتقام لشهداء الحرّية".

وأوضح البيان, الذي أصدره المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي اليوم الأربعاء 26 حزيران, أنّ معارك عنيفة اندلعت في 12 حزيران الجاري بين قوات الكريلا وبين الجيش التركي تم قتل وجرح العديد من جنود الجيش التركي كما استشهدت كل من الرفيقتين مزكين افستا و خملين جولميرك اثناء هذه المعارك.

وجاء في البيان: "ولدت رفيقتنا مزكين افستا في سمسور عام 1986 في كنف عائلة وطنية. وتعرفت على فكر وفلسفة القائد اوجلان وحركة حزب العمال الكردستاني والانتهاكات التي تمارس ضد الشعب الكردي منذ نعومة اضفارها. وانضمت الرفيقة مزكين ابنة شقيق الشهيد صبري (حجي) الى صفوف حركة الحرية عام 2006 لتسير على طريق عمها.

حيث كرّست الرفيقة مزكين حياتها وروحها من اجل حرية شعبها منذ انضمامها للحركة وسارت على طريق رفاقنا الشهداء. ففي حياتها الثورية كانت تقوم بواجباتها على اتم وجه. حيث تحولت الى مثال يحتذى به في عهودها الصادقة وحبها لشعبها ولرفاقها الشهداء ولحركة الحرية. وكانت تعمل بجد دون كلل منذ انضمامها لصفوف الكريلا وحتى انضمامها لقوافل شهداء الحرية. حيث قاتلت بشجاعة والحقت العدو خسائر مريرة اثناء الحملة العسكرية التي شنها الجيش التركي في شمال كردستان ولم تخضع للعدو رغم كل شيء. استشهدت الرفيقة مزكين عندما كانت تقوم بواجبها اثناء الهجمات التي شنها الجيش التركي في ايلك وانضمت الى قوافل الشهداء.

ولدت الرفيقة خملين جولميرك في مدينة جولميرك ضمن عائلة وطنية. تعرفت على حقيقة العدو منذ ريعان شبابها وانضمت لصفوف حركة الحرية في عام 2014 . حيث ناضلت الرفيقة خملين في العديد من الساحات ، من ساحات زاغروس حتى ساحات بوتان وتحملت جميع صعوبات النضال وبإرادة قوية كانت تؤدي واجباتها الثورية على اكمل وجه. حيث كانت تعرف بشخصيتها القوية والفدائية وناضلت ضد العدو الذي كان يسعى لارتكاب الجرائم بحق شعبنا الى ان انضمت الى قوافل الشهداء اثناء المعارك التي جرت في إلك.

لن ننسى الروح الفدائية التي اتصفت بها الرفيقتان مزكين وخملين وسيعيش ذكراهما في مسيرة نضالنا الدائم. نعزي ذوي الشهيدتان كما نعزي الشعب الكردي ونتعهد بأن نوصل راية النضال التي حملتاها الشهيدتان الى ان نحقق النصر والحرية.

المعلومات عن هوية الشهيدتان هي كالتالي:

الاسم الحركي: مزكين افستا

الاسم والكنية: فاطمة جليك

مكان الولادة: سمسور

اسم الام والاب: رابيا _ ابوزر

تاريخ ومكان الاستشهاد: 12 حزيران 2019 / إيلك

------------------------------

الاسم الحركي: خملين جولميرك

الاسم والكنية: بلغا انجين

مكان الولادة: جولميرك

اسم الام والاب: نيهال _ فوزي

تاريخ ومكان الاستشهاد: 12 حزيران 2019 / إيلك.