قوات الدفاع الشعبي تستذكر شهداءها

أعلن المركز الاعلامي لقوات الدفاع الشعبي(HPG) عن أسماء 6 شهداء في صفوف قواتها (الكريلا) استشهدوا خلال 2018 في مناطق مختلفة.

أصدر المركز الاعلامي لقوات الدفاع الشعبي(HPG) بياناً كتابياً أعلن فيه عن أسماء 6 شهداء في صفوف الكريلا، استشهدوا عام 2018 في مناطق مختلفة.

وجاء في نص البيان: "لقد كان عام 2018 عاماً حافلاً بالنضال ضد الفاشية المتمثلة بحزب العدالة والتنمية(AKP) وحزب الحركة القومية(MHP) في جميع أرجاء كردستان. ضد المحتل، الذي يسعى إلى ابادة وتصفية حركة التحرر الكردستانية، إلا أن الشبيبة الأبطال لم يسمحوا بذلك وقدموا نضالاً ليس له مثيل وسطروا ملاحم في نضالهم.

إن المقاومة والبطولات والفداء، الذي ليس له مثيل الذي قدمه رفاقنا، أخذت مكانة عالية في قلوبنا وضمائرنا. وعلى هذا نستذكر رفاقنا عادل، جودي، كمال، قرطاي، رزكار وزانين، الذين استشهدوا في أوقات مختلفة من عام 2018 وفي أماكن مختلفة.

لقد انضم كل من رفاقنا إلى الثورة بهدف المطالبة بحرية القائد أوجلان وحرية الشعب الكردي في كردستان، وبدأوا نضالهم دفاعاً عن حقوق الشعب الكردي، فقد أدركوا أنه وللوصول إلى الحرية يجب تقديم التضحيات وكانوا يسعون دائما لإثبات وفائهم للقائد أوجلان.

مرة أخرى وبكل احترام وتقدير نستذكر رفاقنا الأبطال الذين أصبحوا شعلة تنير درب الجيل الذي ولد وترعرع مع نضال حزب العمال الكردستاني.

ونعاهد بأننا سنرفع راية الحرية عالياً ونعزي ذوي الشهداء الأبطال كما نعزي الشعب الكردي ونعاهدهم على السير على خطى شهداءنا الأبرار".

وأسماء الشهداء الستة هي كالتالي:

*الاسم الحركي: عادل زيلان الاسم والكنية: عثمان إيشلر مكان الولادة: وان اسم الأم _ الأب: آكغول _ صبري تاريخ ومكان الاستشهاد: 6 حزيران 2018 / آكري *الاسم الحركي: جودي اشكيتا الاسم والكنية: سرهات آيجل مكان الولادة: وان اسم الأم _ الأب: هنار _ لزكين تاريخ ومكان الاستشهاد: تشرين الاول 2018 / وان *الاسم الحركي: كمال باغوك الاسم والكنية: لقمان كنج اسم الأم _ الأب: رئيفة _ نور الدين تاريخ ومكان الاستشهاد: 31 تشرين الثاني 2018 / شرناخ *الاسم الحركي: قرطاي سيبيريز الاسم والكنية: اوموت مفدوت مكان الولادة: وان اسم الأم والأب: فاهيدة_ حازم تاريخ ومكان الاستشهاد: 26 آذار 2018 / جولميرك *الاسم الحركي: رزكار بيكر الاسم والكنية: شابان كاراكول مكان الولادة: وان اسم الأم والأب: شرفين _ عثمان تاريخ ومكان الاستشهاد: 22 ايار 2018 / قرس الاسم الحركي: زانين روبار الاسم والكنية: محمد ابراهيم عثمان مكان الولادة: لبنان اسم الأم والأب: رندة _ ابراهيم تاريخ ومكان الاستشهاد: 20 آذار 2018 / كابار