قوات الدفاع الشعبي تستذكر شهداء شمزينان

كشف المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي سجل 4 مقاتلين من قوات الكريلا استشهدوا في ناحية شمزينان التابعة لجولميرغ في 30حزيران .

اعلن المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي من خلال بيان له عن استشهاد 4 من مقاتلي قوات الكريلا في 30 حزيران في المنطقة الواقعة بين قرية توي وبولا في ناحية شمزينان التابعة لجولميرغ .

وجاء في نص البيان :

"في البيان الذي أصدرناه في 30 حزيران أعلنا عن استشهاد 4 من قوات الكريلا في المنطقة الواقعة بين قرية توي وبولا في ناحية شمزينان التابعة لجولميرغ ،وسجل الشهداء هو كالتالي :

آندوك هشيار

ولد الرفيق آندوك هشيار في وآن سنة  1993 وترعرع في  كنف عائلة وطنية ،كان شاهدعلى ظلم وضغوطات التي يمارسها العدو في سن مبكرة ،وكانت الممارسات اللاإنسانية التي يمارسها العدو على الكرد هي السبب في التحاق الرفيق آندوك بصفوف حزب العمال الكردستاني،منذ انضمامه للحزب كان مثالا يحتذى بفكره وأفعاله وكان يسعى دوما لتطوير نفسه وتطوير رفاقه أيضا .

 الاسم الحركي :آندوك هشيار.

الاسم والنسبة :محمد رشاد يازجي.

مكان الولادة : وآن

الأم والأب : صالحة –كورأوغلو .

مكان وتاريخ الاستشهاد :24 حزيران 2019 شمزينان.

ميرزا كرميان

ولد الرفيق ميرزا كرميان سنة 1996 في جنوب كردستان في منطقة كرميان وعرف ببطولته وشجاعته ،تأثر الرفيق ميرزا بالمعارك الدائرة بين حزب العمال الكردستاني ودولة الاحتلال التركي وفلسفة القائد أوجلان أيضا.

الرفيق ميرزا كان يعيش ثقافة مجتمعه بشكل صحيح ليدعم ذلك بمبادئ وأفكار وأخلاقيات حزب العمال الكردستاني وتحول بذلك إلى قدوة لجميع رفاقه ،لم يقبل الإحتلال التركي لأراضي كردستان ووقف ضد الهجمات التي يشنها النظام التركي على أراضي كردستان وناضل في سبيل ذلك ليرتقي إلى مرتبة الشهادة .

الاسم الحركي :ميرزا كرميان .

الاسم والنسبة :بشتفان فتحي .

مكان الولادة: كرميان.

الأم والأب : أفداح – فتح

مكان وتاريخ الاستشهاد :24حزيران 2019/ شمزينان.

روزا تكوشين

الرفيقة روزا تكوشين ولدت سنة 1997 في آمد وحافظت على قيمها على الرغم من ضغوطات العدو ،التحقت بصفوف الكريلا سنة 2015لتناضل في وجه الممارسات الهمجية الفاشية للدولة التركية .

الاسم الحركي :روزا تكوشين.

الاسم والنسبة :وجبين آرجاكوك .

مكان الولادة :آمد .

الأم والأب :سعادت – محمد نذير.

مكان وتاريخ الاستشهاد :24حزيران 2019 شمزينان .

سما آرين

رفيقتنا سما آرين ولدت سنة 1995 في مدينة ماكو شرق كردستان في عائلة وطنية بامتياز،انضمت لصفوف الكريلا في عمر مبكر وناضلت في وجه هجمات دولة الاحتلال التركي على أراضي كردستان ،انضمامها لصفوف الكريلا كان بسعادة غامرة وكانت مثالا لرفاقها على جميع الأصعدة ،لقد قامت بجميع واجباتها وعلى أكمل وجه وأتمت كل ما أسند إليها من مهام، ضحت بروحها من أجل إنهاء الاحتلال على أراضي كردستان وحاربت حتى آخر لحظة لتنضم إلى قافلة الشهداء.

الاسم الحركي :سما آرين.

الاسم والنسبة: ماريا ميرايميلان .

مكان الولادة :ماكو .

الأم والأب :فريدة – عادل .

مكان وتاريخ الاستشهاد :24 حزيران 2019 / شمزينان.

نعزي بداية عوائل الشهداء آندوك ،ميرزا،روزا ،سما الذين وجهوا ضربات قوية للعدو، كما نعزي عموم الشعب الكردي ونعاهد الشهداء بالسير على خطاهم وتحقيق حلم جميع الشهداء في خلق مستقبل حر ."