قوات الدفاع الشعبي تستذكر 5 مقاتلين استشهدوا في حفتانين

استذكرت قوات الدفاع الشعبي (HPG) 5 من مقاتليها استشهدوا في حزيران 2019 جراء الهجوم الجوي الذي شنه جيش الاحتلال التركي على منطقة حفتانين، مؤكدة استمرار نضالها بشكل غير محدود حتى تحقيق أهداف الشهداء.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي (HPG) بياناً استذكرت فيه 5 من مقاتليها استشهدوا في حزيران 2019 جراء الهجوم الجوي الذي شنه جيش الاحتلال التركي على منطقة حفتانين.

وجاء في نص البيان:     

"استشهد كل من رفاقنا عكيد، آرنوس، جانفدا، هارون وزاغروس خلال الهجوم الجوي الذي شنه جيش الاحتلال التركي في 1 من حزيران على منطقة حفتانين التابعة لمناطق الدفاع المشروع. وهوية الشهداء هي كالتالي:

*الاسم الحركي: عكيد كوباني

الاسم والكنية: محمود محمد

مكان الولادة: الرقة

اسم الأم والأب: شمسة- علي

تاريخ ومكان الاستشهاد: 1 حزيران 2019 / حفتانين
****


*الاسم الحركي: آرنوس هايمانا

الاسم والكنية: فرهاد كوش

مكان الولادة: أنقرة

اسم الأم والأب: فيليز- علي

تاريخ ومكان الاستشهاد: 1 حزيران 2019 / حفتانين

*****


*الاسم الحركي: جانفدا ميرخاس

الاسم والكنية: ديار كورت

مكان الولادة: وان

اسم الأم والأب: صبريا – عبدالوهاب

تاريخ ومكان الاستشهاد: 1 حزيران 2019 / حفتانين

 ******

*الاسم الحركي: هارون غوي

الاسم والكنية: إبراهيم يورك

مكان الولادة: شرناخ

اسم الأم والأب: زينب – نزير

تاريخ ومكان الاستشهاد: 1 حزيران 2019 / حفتانين

 ******

*الاسم الحركي: زاغروس ليز

الاسم والكنية: كيغا

مكان الولادة: موش

اسم الأم والأب: كلستان – جتين

تاريخ ومكان الاستشهاد: 1 حزيران 2019 / حفتانين

إن تاريخ حركة تحرير كردستان هو تاريخ أسطوري كتب بأيدي الشهداء العظام. لقد توجه كل من النساء والرجال الشجعان في كردستان، إلى نضال الحرية وتحولوا إلى مقاتلين ضد مفهوم الإنكار والتدمير الذي يمارس ضد الشعب الكردي. قوات الكريلا هم الخط الفدائي لكردستان، حيث يقوم فدائيو الحرية الكردية، وفي ظل أقسى الظروف، من خلال بفلسفة القائد عبدالله أوجلان بواجبهم  في حماية الشعب الكردي.

بقيت خطط الاحتلال الذي ينفذها جيش الاحتلال التركي الفاشي ضد النضال الأسطوري الذي يقوم بها الكريلا، من دون نتائج. حيث واجه جيش الاحتلال التركي الفشل في كل شبر على أرض كردستان. فالدولة الفاشية، التي فشلت في مواجهة إرادة حرب الكريلا، تواصل حربها باستخدام التكنولوجيا. لكن دولة الاحتلال التركي الفاشية ليس لها فرصة أمام مقاتلي كردستان الذين يعدون أنفسهم بسرعة ووفقاً للظروف الحديثة. مما لا شك فيه أن حقيقة حزب العمال الكردستاني(PKK) هي حقيقة الشهداء، والذي أوصل حركة حرية كردستان إلى هذا المستوى هو روح التضحية والفداء الذي زرعه القائد عبدالله أوجلان.

لقد ناضل كل من رفاقنا عكيد، آرنوس، جانفدا، هارون وزاغروس ضمن صفوف حزب العمال الكردستاني بكل شجاعة وعنفوان وأصبحوا فدائيين وانضموا إلى قوافل شهداء الحرية والكرامة.

نعزي ذوي الشهداء كما نعزي الشعب الكردي ونتعهد بأننا سنواصل طريق النضال الذي بدأه شهداءنا إلى أن نحقق أهدافهم في الحرية والكرامة".