قوات الدفاع الشعبي الكردستاني تعلن مقتل 7 جنود أتراك في عملية بجولمرك

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG)، بياناً إلى الرأي العام حول آخر العمليات العسكرية التي نفذتها قوات الكريلا ضد جيش الاحتلال التركي.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG)، بياناً إلى الرأي العام حول آخر العمليات العسكرية التي نفذتها قوات الكريلا ضد جيش الاحتلال التركي.

وجاء في نص البيان:

كفر

أطلقت قوات الاحتلال التركي صباح الثالث عشر من أيلول الجاري عملية عسكرية في حقول منطقة كفر الواقعة بولاية جولمرك. وتحركت قوات الاحتلال التركي في محيط قرى كلى، نبار، وخوراكانا العليا، حيث نشبت اشتباكات عنيفة بين قوات الكريلا من جهة وجيش الاحتلال التركي من جهة أخرى. وتمكنت قوات الكريلا من صد جنود الاحتلال التركي وتوجيه ضربات موجعة لهم حيث تمكنوا من قتل 7 جنود بينهم ضابط رفيع المستوى وإصابة عدد كبير من الجنود بجروح.

وارتقى اثنين من قوات الكريلا إلى مرتبة الشهداء خلال المعارك التي نشبت بين قواتنا وجيش الاحتلال التركي. وقاوم الرفيقان ولات ونضال ببطولة وبسالة منقطعة النظير وقاوموا الاحتلال التركي حتى أخر طلقة. سننشر لاحقاً بياناً مفصلاً عن هوية الشهيدين إلى الرأي العام الكردستاني.

شمزينان

في إطار حملة الشهيدين باغر ورونيا، نفذت قواتنا في الثاني عشر من أيلول الجاري وفي تمام الساعة الخامسة وعشر دقائق صباحاً، عملية عسكرية في ساحة روباروكي بمنطقة شمزينان بولاية جولمرك الكردستانية استهدفوا فيها مقراً للاحتلال التركي. وهاجمت قوات الكريلا المقر العسكري من محورين مختلفين تمكنوا فيها من تدمير ثلاث تحصينات للعدو وقتل وإصابة عدد غير معروف من جنود الاحتلال التركي. بعد العملية قامت قوات الاحتلال بقصف المنطقة بقذائف الهاون والأوبيس.

قليبان

أطلقت قوات الاحتلال التركي في التاسع من أيلول الجاري عملية عسكرية واسعة النطاق في ساحة قلعة ممي بمنطقة قليبان بولاية شرناخ الكردستانية. كما وشملت العملية العسكرية ساحات دريا قاجى وجمى خجكي وقرية سيران وقرية مهرى وقرية هوزي. واستمرت العملية التركية حتى الثاني عشر من أيلول وانتهت بدون تحقيق أي نتائج.

هجمات جوية

شنت القوات الجوية التابعة لجيش الاحتلال التركي خلال الأيام الفائتة هجمات جوية على عدة نقاط وساحات بمناطق الدفاع المشروع مديا.

ففي الثاني عشر من أيلول وفي تمام الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت كردستان، قصفت قوات الاحتلال التركي ساحة بانى في منطقة آفاشين.

وفي الرابع عشر من أيلول الجاري وفي تمام الساعة الرابعة وعشرين دقيقة عصراً بتوقيت كردستان، شنت الطائرات الحربية التركية هجمات جوية على ساحة جمجو بمنطقة زاب. وأسفر القصف عن نشوب حرائق لا تزال مشتعلة حتى الآن.

ولم تسفر كافة الهجمات الجوية عن أي خسائر في صفوف قواتنا.