قوات الدفاع الشعبي الكردستاني تعلن عن مقتل جنديين تركيين في سيدكان وعنصر من الكونترا في جولمرك

أعلن المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG) عن مقتل جنديين من جيش الاحتلال التركي خلال عمليات القنص التي نفّذتها قوات الكريلا في منطقة سيدكان بجنوب كردستان ومقتل أحد عناصر الكونترا في منطقة جولمرك بشمال كردستان.

قدّم المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني معلومات عن العمليات التي نفّذتها قوات الكريلا في جنوب وشمال كردستان.

وجاء في نص بيان قوات الدفاع الشعبي الكردستاني:

مقتل جنديين تركيين في سيدكان

"قامت الطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال التركي، وبمساعدة من الحوامات العسكرية، في الفترة ما بين الساعة الواحدة والثالثة من بعد منتصف ليل الثامن والعشرين من أيلول الجاري بشن هجوم جوي عنيف ضد تلة الشهيدة روزَرين في منطقة "آري" في سيدكان بجنوب كردستان. بعدها قامت حوامات سيكورسكي التابعة للعدو التركي بإنزال الجنود في المنطقة لبدء العملية العسكرية. ورداً عليه،قامت قواتنا في الفترة ما بين السابعة والسابعة والنصف من صباح اليوم بتنفيذ عملية ضد الوحدة المشاركة في العملية العسكرية، حيث تم التأكد من مقتل جنديين تركيين وجرح عدد آخر من الجنود، ومازالت العملية العسكرية لجيش الاحتلال التركي مستمرة في المنطقة.

مقتل عنصر من الكونترا في جولمرك

قامت قواتنا في السابع والعشرين من شهر أيلول الجاري بمعاقبة الكونترا أرول تَكين في منطقة جولمرك بشمال كردستان. لقد قام هذا الشخص بالتعاون مع العدو خلال عامي 2017 و2018، وكان له دور في العمليات التي أدّت إلى استشهاد 8 من رفاقنا المقاتلين واثنين من رفاقنا المدنيين. على الرأي العام أن يعلم أن سبب معاقبة هذا الشخص هو دوره في العمليات التي أدّت إلى استشهاد رفاقنا. ستعمل قوات كريلا كردستان على الردّ بشدة وبشكل مناسب على كل من تسوّل له نفسه العمل ضد شعبنا وقيمنا.

عملية عسكرية في منطقة "مات"

نفّذ جيش الاحتلال التركي في الرابع والعشرين منشهر أيلول الجاري عملية عسكرية في منطقة "مات" في أورَمار التابعة لناحية كَفَر بشمال كردستان، وانتهت العملية في الخامس والعشرين من أيلول دون تحقيق أي نتائج وانسحبت قوات العدو وهي خائبة.

هجمات جوية

قامت الطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال التركي في تمام الساعة الحادية عشرة وخمسين دقيقة من يوم السابع والعشرين من شهر أيلول الجاري بقصف منطقة "وَرغَل" التابعة لـ"آفا شين" ضمن مناطق الدفاع المشروع (مَديا)".