قوات الدفاع الشعبي الكردستاني تعلن عن مقتل أكثر من 24 جندياً من جنود الاحتلال التركي

أعلن المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG) أن قوات الكريلا نفّذت عمليات في مناطق متفرقة ونجم عنها مقتل أكثر من 24 جندياً تركياً 9 منهم من القوات الخاصة.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني بياناً عن العمليات التي نفّذتها قوات الكريلا في شمزينان وشِرنَخ وديرسم وبَدليس.

وقال المركز في بيانه: "في إطار حملة الشهيدين بيروز وآكري، نفّذت قواتنا عمليات واسعة ضد جيش الاحتلال التركي"، وقدّم المركز هذه المعلومات عن العمليات التي تم تنفيذها:

شمزينان: مقتل 9 عناصر من القوات الخاصة التابعة لجيش الاحتلال التركي

"في تمام الساعة الحادية عشر والنصف ليلاً من يوم الثالث من حزيران، نفّذت وحدات المرأة الحرّة (ستار)عملية ضد قوات الاحتلال في تلة "كوروجو" في منطقة شمزينان بجولمرك وألحقت ضربات موجعة بمتاريس ونقاط العدو دون أن يتم التأكد من عدد قتلى وجرحى العدو. بعدها قامت قوات العدو بتحريك العربات المدرّعة للتدخل فقامت قواتنا خلال الساعة الأولى من يوم الرابع من حزيران بتنفيذ عملية ضد عربة مدرعة ودمّرتها بشكل كامل لينجم عنها مقتل 9 عناصر من القوات الخاصة التابعة لجيش الاحتلال التركي.

عملية "سَرَرو"

في تمام الساعة الرابعة والنصففجراً من يوم الرابع من حزيران، بدأ جيش الاحتلال التركي بتنفيذ عملية في محيط قرية سَرَرو التابعة لمنطقة شمزينان بجولمرك، حيث قامت قوات الاحتلال بمحاصرة القرية ومنعت الخروج منها. في صباح اليوم ذاته، قامت قواتنا بتنفيذ عملية ضد عرية مدرّعة لقوات العدو على طريق سَرَرو وشاباتان، حيث تم توجيه ضربات قوية للعربة دون أن يتم التأكد من عدد قتلى وجرحى العدو. في الوقت ذاته قامت العربات العسكرية لجيش الاحتلال التركي بفتح النار على جنود الاحتلال أنفسهم وجرحت الكثير منهم. بعدها قام جيش الاحتلال التركي بنقل جثث قتلاه وجنوده المصابين بواسطة العربات المدرّعة وحوامات سيكورسكي إلى مركز مدينة كَفَر.

العمليات في شِرنَخ

في إطار حملة الشهيدة دلال آمد وشهداء بَستا، نفّذت قواتنا عمليات واسعة ضد جنود الاحتلال التركي نجم عنها مقتل الكثير منهم:

مقتل 6 جنود أتراك في جبل كابار

في تمام الساعة الرابعة وخمسين دقيقة عصراً من يوم الخامس من حزيران، نفّذت قواتنا في المنطقة الفاصلة بين طابور زِفنك التابع لمنطقة فِندِك وتلة كوفَنليك في جبل كابار عملية ضد عربة مدرّعة من نوع كوبرا وتم تدميرها بالكامل، حيث قُتل خلال العملية 6 جنود من جيش الاحتلال التركي. وبعد ساعة من تنفيذ العملية، قامت جيش الاحتلال بنقل جثث قتلاه من خلال حوامات سيكورسكي بتغطية من العربات المدرّعة والدبابات وحوامات الكوبرا.

مقتل سبعة جنود أتراك في منطقة بَستا

وفي الساعة الخامسة عصراً من اليوم ذاته، قامت قواتنا بتنفيذ عملية في نقطة "دريي بَرروج" في شِرنَخ ضد إحدى وحدات جيش الاحتلال التركي المتمركزة في "دريي عيشيدينكي" والمنوط بها حماية أمن المخفر الجديد، حيث هاجمت قواتنا من ستة محاور ووجهت ضربات موجعة لمتاريس ونقاط العدو. قُتل خلال العملية 7 من جنود جيش الاحتلال التركي. بعد العملية قام جيش الاحتلال التركي بنقل قتلاه وجرحاه بتغطية من طائرات الاستطلاع وحوامات "آتاك".

مقتل جندي تركي في ماردين

في تمام الساعة الرابعة والنصف عصراً من يوم الرابع من حزيران، نفّذت قواتنا عملية قنص ضد مخفر "فافي" في ناحية "محسَرت" بولاية ماردين، حيث قُتل جندي تركي خلال العملية.

مقتل جندي تركي في ديرسم

في إطار حملة الشهيد أوزان والشهيدة روزا ديرسم، نفّذت قواتنا في تمام الساعة الخامسة عصراً من يوم الخامس من حزيران عملية ضد مخفر "جيجَكلي" في مركز ولاية ديرسم واستهدفت عربة عسكرية كانت ضمن المخفر نجم عنها تدمير كامل للعربة ومقتل جندي. بعد العملية قامت حوامات الكوبرا التابعة لجيش الاحتلال بإطلاق النار على محيط المخفر.

عملية في بَدليس

منذ مدة وجيش الاحتلال التركي وبمساعدة من الكونترا يقوم بقطع الأشجار حول قُرى مَزرا وخِسروك وتوك وكورتِكا التابعة لناحية تَتوان في بَدليس. وبالرغم من أن قواتنا قامت بتحذيرهم مرات عديدة، لكن الكونترا لم تتراجع عن قطع الأشجار. لذلك وفي تمام الساعة الخامسة عصراً من يوم الخامس من حزيران، قامت قواتنا باستهداف الكونترا دون أن يتم التأكد من عدد القتلى والجرحى في صفوفهم.

قصف بالطائرات الحربية

بين الساعة العاشرة ليلاً ومنتصف الليل من يوم الخامس من حزيران، قامت الطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال التركي بقصف مناطق الدفاع المشروع (مَديا)، حيث تركّز القصف على ساحات ساجا وسِدي وزاب وعادل بك في منطقة آفشين وقرية كوزي وحَفت تَباخ في منطقة كاري وشيخ زاد في خاكورك وكوزِن في قنديل".