قوات الدفاع الشعبي الكردستاني تصدر بياناً عن عملياتها وتكشف عن استشهاد 3 من مقاتليها

أصدرت قوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG) بياناً قالت فيه أنها نفّذت عملية ضد جيش الاحتلال التركي في منطقة سيدكان بجنوب كردستان. كما كشف البيان عن هوية ثلاثة من مقاتلي الكريلا الذين اُستشهدوا في بدليس وآمد.

وقدّم البيان الذي نشره المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني معلومات عن الهجمات التي نفّذتها طائرات الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع (مَديا).

وكشفت قوات الدفاع الشعبي الكردستاني عن استشهاد المقاتل "بير شاهان سَرهِلدان" الذي قاتل حتى آخر رصاصة واُستشهد في السادس عشر من شهر أيلول الجاري في منطقة بدليس. وقال البيان أن مقاتلتين من وحدات المرأة الحرّة (ستار) "كوكسون فرات" و"ديدار سَرهات" اُستشهدتا في الثاني والعشرين من شهر أيلول الجاري في آمد.

وجاء في نص بيان قوات الدفاع الشعبي الكردستاني:

عملية في سيدكان

في إطار حملة الشهيدين بيروز وآكري، نفّذت قواتنا في تمام الساعة العاشرة صباحاً من يوم التاسع والعشرين من شهر أيلول الجاري عملية ضد إحدى وحدات جيش الاحتلال التركي في تلة الشهيدة روزَرين مقابل منطقة "آري" في سيدكان بجنوب كردستان، حيث تم التأكد من مقتل جندي تركي وجرح عدد آخر من الجنود. بعدها قام حوامات من طراز سيكورسكي التابعة لجيش الاحتلال التركي بإجلاء قتلى وجرحى جيش الاحتلال التركي، ومن ثم قامت بقصف تلة الشهيدة روزَرين.

الكريلا بير شاهان سَرهلدان: مقاومة حتى الرصاصة الأخيرة

قلنا في بياننا المنشور في التاسع عشر من شهر أيلول الجاري إن جيش الاحتلال التركي بدأ في السادس عشر من أيلول عملية عسكرية في منطقة الشهيدة مزكين في بدليس، حيث قاوم رفيقنا بير شاهان سَرهلدان ضد قوات العدو حتى آخر رصاصة وبلغ مرتبة الشهادة.

سجل الشهيد:

الاسم الحركي: بير شاهان سَرهِلدان

الاسم والكنية: فَرهاد جَتينَر

مكان الولادة: رها

اسم الأم والأب: خديجة - محمد فخري

مكان وتاريخ الاستشهاد: 16 أيلول 2018، بدليس

استشهاد مقاتلتين من الكريلا في لجي

قلنا في بياننا المنشور في الرابع والعشرين من شهر أيلول الجاري إن جيش الاحتلال التركي بدأ في الثاني والعشرين من شهر أيلول حملة في قرية "زَنكاسور" في منطقة لجي بآمد، حيث نتج عن العملية استشهاد اثنين من رفيقاتنا.

سجل الشهيدتين:

الاسم الحركي: ديدار سَرحَد

الاسم والكنية: مَريم دوغان

مكان الولادة: قَرس

اسم الأم والأب: بديعة - محمد

مكان وتاريخ الاستشهاد: 22 أيلول 2018، آمد

***

الاسم الحركي: كوكسون فرات

الاسم والكنية: حسرت بورتا

مكان الولادة: آمد

اسم الأم والأب: كوثر - محمد سعيد

مكان وتاريخ الاستشهاد: 22 أيلول 2018، آمد

***

هجمات جوية

شنت الطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال التركي غارات جوية على مناطق الدفاع المشروع (مَديا)، وننشر هنا معلومات عن هذه الغارات:

قصفت الطائرات التركية في تمام الساعة الحادية عشرة وأربعين دقيقة من يوم الثامن والعشرين من أيلول الجاري منطقة وادي "آفا شين".

وقصفت طائرات الاحتلال التركي في الفترة ما بين التاسعة والتاسعة والنصف من مساء يوم التاسع والعشرين من شهر أيلول الجاري منطقة "كاري" ومحيط قرية "حفت تباغ" و"جيايي رَش" في منطقة "زاب".