قوات الدفاع الشعبي الكردستاني تصدر بيانً حول هجمات الاحتلال التركي الأخيرة

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (ANF)، بياناً حول عمليات جيش الاحتلال التركي والغارات الجوية التي شنها طيران الاحتلال في الأيام الأخيرة.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (ANF)، بياناً حول عمليات جيش الاحتلال التركي والغارات الجوية التي شنها طيران الاحتلال في الأيام الأخيرة.

وجاء في نص البيان:

آمد

شن جيش الاحتلال التركي في الثامن من حزيران الجاري عملية عسكرية بالقرب من قرى جوماتي وهندس وسليما التابعة لمنطق فارقين (ولاية آمد الكردستانية).

تمت العملية بمشاركة مروحيات هجومية وعدد كبير من المركبات المدرعة. وخلال الهجوم قصف جيش الاحتلال التركي منطقة العمليات بشدة، بيد أن فشل الاحتلال في تحقيق نتائج في القصف الذي استمر حتى صباح اليوم التالي، دفع عناصر جيش الاحتلال إلى استهداف الحيوانات في المنطقة وقتلها عمدا. وقامت قوات الاحتلال بذبح حيوانات القرويين بعد أن ارتدى جنود الاحتلال الملابس العسكرية الخاصة بقوات الدفاع الشعبي الكردستاني.

شرنخ

نفذت قوات الاحتلال التركي مدعومة بطائرات الهليكوبتر في 10 حزيران عملية عسكرية في مناطق تابعة لولاية شرنخ الكردستانية. خلال الهجوم قصفت مروحيات هجومية منطقة Mergezerê في قلابان الواقعة بولاية شرنخ.

وخلال العملية استخدم الاحتلال مروحيات هليكوبتر من نوع شورسكي لإجراء عمليات إنزال في منطقة العمليات.

وفي الثاني عشر من حزيران الجاري عاود الاحتلال قصف المنطقة بالطائرات إلا أنه أنهى العملية في نفس اليوم وبدون تحقيق أي أهداف.

كارى

في الثاني عشر من حزيران الجاري، قصفت الطائرات المقاتلة التركية سهل (كافيا - Kavya) والمنطقة المحيطة بقرية كانيساركى المأهولة بالمدنيين التابعة لمنطقة كارى والواقعة داخل مناطق الدفاع المشروع.

وأسفر القصف عن اندلاع حريق في المنطقة التي تعرضت للهجوم.