قوات الدفاع الشعبي HPG تستذكر شهداء جوليك

مركز الإعلام في قوات الدفاع الشعبي HPG يكشف عن سجلات 5 من أعضاء الكريلا استشهدوا في 19 و 21 كانون الأول من عام 2017 في جوليك.

مركز الإعلام في قوات الدفاع الشعبي HPG نشر بياناً كتابياً حول العملية العسكرية والقتال الشرس الذي وقع في 19 و 21 كانون الأول من عام 2017 في جوليك مشيراً إلى المعلومات التالية:

"بتاريخ 19 كانون الأول من عام 2017 بدأ جيش الاحتلال التركي بعملية عسكرية بمشاركة 10 آلاف جندي في منطقة آكداغ التابعة لجوليك بمساندة جوية. في هذه العملية العسكرية نفذت قواتنا فعاليات قوية ووجهت ضربات شديدة للعدو. وقد حصل قتال امتد لساعات بين قوات الاحتلال والكريلا. وقد قتلت الكريلا في الاشتباكات جنديين للعدو كما جرحت 6 جنود آخرين أربعة منهم حراس قرى. في هذا القتال فقد استشهد رفيقنا علي شير خلكان وثلاثة من رفاقنا قاتلوا ببطولة تحت قيادته.

في اليوم الثاني للعملية العسكرية اندلعت اشتباكات قرب قرية أفنكي التابعة لناحية دارا هيني في جوليك وجرح 4 جنود للعدو. في هذه الاشتباكات قاتل رفيقنا روبار لجي حتى الرصاصة الأخيرة ببطولة كبيرة وبعد نفاد ذخيرته قام بعملية فدائية عن طريق قنبلته ووصل بذلك إلى الشهادة.

سجلات رفاقنا الشهداء هي بالشكل التالي:

الاسم الحركي: علي شير خلكان

الاسم والنسبة: محمد كوركماز

مكان الولادة: قونيا

اسم الأم-الأب: فاطمة-مصطفى

تاريخ ومكان الشهادة: 19 كانون الأول من عام 2017/جوليك

الاسم الحركي: دمهات داراهيني

الاسم والنسبة: بايرام زوروكلان

مكان الولادة: موش

اسم الأم-الأب: أمبر-هدايت

تاريخ ومكان الاستشهاد: 19 كانون الأول 2017 /جوليك

الاسم الحركي: حقي جرميك

الاسم والنسبة: يوسف دالكلج

مكان الولادة: آمد

اسم الأم-الأب: أمينة-حجي

تاريخ ومكان الاستشهاد: 19 كانون الأول 2017/جوليك

الاسم الحركي: روبار لجي

الاسم والنسبة: سنان يوكسال

مكان الولادة: آمد

اسم الأم-الأب: كوليستان-محمد

تاريخ ومكان الاستشهاد: 21 كانون الأول 2017/جوليك

الاسم الحركي: سمكو جوليك

الاسم والنسبة: أحمد فرات دوغان

مكان الولادة: جوليك

اسم الأم-الأب: فائقة-علي زلكوف

تاريخ ومكان الاستشهاد: 19 كانون الأول 2017/ جوليك

رفيقنا علي شير خلكان كان من أكراد الأناضول الوسطى وقد ولد في ناحية جيهانبيلي التابعة لقونيا. حافظ على هويته وقيمه ضد سياسات الإبادة والصهر للدولة التركية المحتلة ولم يتنازل أبداً عن مشاعره الوطنية وترعرع في ظل مشاعر الشوق والحنين إلى الوطن. رفيقنا علي شير ومنذ اليوم الذي تعرف فيه على حركة التحرر الكردستانية شارك بشكل فعال في النضال. انضم في عام 1996 إلى صفوف حركة التحرر وقد عرف بكفاحه واستقامته وموقفه الفدائي في كل مكان كان فيه. رفيقنا علي شير الذي يعرف ضمن صفوف الحزب باسم علي شير قونيا تدرب في سنوات النضال الأولى عند القائد آبو وكمقاتل مخلص للقيادة طور نفسه من الناحية الأيديولوجية. وقد قارب كل عمل أوكل إليه بحساسية وفدائية كبيرة ونفذ المهام الموكلة له بهذا الشكل. رفيقنا علي شير الذي كان يعرف بخصاله الشعبية أيضاً كان له كفاح كبير في هذه الناحية وطور هذا النضال في هذا الجانب. كان ينفذ كل مهمة ومسؤولية توكل إليه بشكل ناجح. في الساحة العسكرية أيضاً شارك في النضال بشكل فدائي وأصبح قائداً عسكرياُ كبيراً. في الفترة الأخيرة عمل كعضو في مجلس قياديي قوات الدفاع الشعبي HPG في المنطقة الوسطى. أصبح أحد الرفاق الذين قاوموا بشكل كبير ضد كل هجمات العدو. إنه أحد القياديين الرواد في نضالنا من أجل الحرية.

رفاقنا دمهات داراهيني، سمكو جوليك، حقي جرميك وروبار لجي انضموا إلى صفوف الكريلا في وقت كانت فاشية الدولة التركية تهاجم شعبنا بكل شدة. كل واحد من رفاقنا عرف بقيامه بواجبات الكريلا في جبال كردستان وبنضاله وبفدائيته. قاوم رفاقنا ضد عمليات الاحتلال التي تشنها الدولة التركية في كردستان في كل مكان بشكل عظيم وتحركوا بروح فدائية حتى نفسهم الأخير وأفشلوا جميع مخططات العدو.

المقاومة الفدائية لرفاقنا المستشهدين تحت قيادة رفيقنا علي شير قونيا كشفت الروح النضالية لحركة التحرر وأوضحت للأعداء والأصدقاء كيف تكون المقاومة في كردستان.

نعزي عوائلنا الوطنية وعموم شعبنا باستشهاد رفاقنا و نكرر وعدنا بالاستمرار بنضالنا حتى تحقيق أحلام وأمنيات  شهدائنا."