قوّات الدفاع الشعبي: هزائم جيش الاحتلال التركي أمام مقاتلي الكريلا مستمرّة.. مقتل 20 جندّياً في "هفتانين"

أفاد المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي HPG, في بيان اليوم الإثنين (26 آب), أنّ مقاتلي الكريلا استهدفوا وحدات تابعة لجيش الاحتلال التركي في منطقة "هفتانين", وأسفرت عمليّات الكريلا عن مقتل 20 جنديّاً تركيّاً وإصابة آخرين.

وأوضح البيان أنّ مقاتلي الكريلا تصدّوا لتحرّكات جيش الاحتلال التركي, التي بدأها أمس الأحد في منطقة "هفتانين" التابعة لمناطق الدفاع المشروع (ميديا), و"تمكّنوا من الحاق خسائر تاريخيّة بصفوف العدو.. ومنعوا الوحدات العسكريّة من التقدّم في محيط منطقة العمليّات".

وقال البيان: "كنّا قد أعلنّا في بياننا أمس أنّ جيش الاحتلال التركي قد نفّذ عمليّة انتشار في تلّة ’بارتيزان’ الواقعة في منطقة ’هفتانين’, في محاولة للتقدّم في المنطقة. وفي الساعة 11:00 رصد مقاتلونا تحرّكات الوحدات التركيّة المشاركة في عمليّة الانتشار, وشنّوا عليها هجوما من ثلاثة محاور, بعد أن أطبقوا الحصار عليها. واندلعت اشتباكات عنيفة دامت نحو ساعة, وتسنّى لنا توثيق مقتل 20 جنديّ تركي.. كما سنقوم بنشر تفاصيل أكثر عن العمليّة حال ورودها".

وأكّد بيان قوّات الدفاع الشعبي أنّ مقاتلي الكريلا "منعوا تقدّم وحدات جيش الاحتلال التركي في محيط تلّة ’بارتيزان’, على عكس ما تنشره وسائل الإعلام التابعة للدولة التركيّة, فيما شنّت طائرات حربيّة محيط المنطقة حتّى ساعة متأخّرة من ليلة أمس, دون تحقيق أيّ إصابات في صفوف قوّاتنا".

ولفت البيان إلى عمليّات قصف جوّي شنّته مقاتلات حربيّة تركيّة يوم 23 آب الجاري الساعة 22:00 و24 آب الساعة 01:00, استهدفت منطقتي "قصروك" و"بكتوريا", واسفرت عمليّات القصف عن استشهاد مقاتل في صفوف الكريلا و"سنكشف عن سجلّ رفيقنا الشهيد في بيان ننشره لاحقاً".