قوّات الدفاع الشعبي: مقتل سبعة جنود في ناحية قاقيزمان

أكد مركز إعلام قوات الدفاع الشعبي HPG مقتل ما لا يقل عن سبعة جنود في جيش الاحتلال التركي خلال عملية نفذتها قوات HPG في ناحية قاقيزمان في قرس.

أصدر مركز إعلام  قوات الدفاع الشعبي HPG بياناً بصدد عملياته الأخيرة ضد قوات الاحتلال التركي وجاء في البيان:

عملية هجومية في شمزينان

في إطار حملة الشهيد بيروز والشهيد آكري بتاريخ 17 آب/أغسطس الجاري وبتمام الساعة السابعة صباحاً نفذت قوات الكريلا عملة ضد قوات الاحتلال التركي المتمركزة على تل دري بانيه في منطقة كوفند التابعة لناحية شمزينان. الكريلا وجهت ضربات مباشرة لمواقع وتحصينات العدو. وحتى الأن لا معلومات دقيقة عن حجم الخسائر وأعداد قتلى وجرحى جيش العدو.

مقتل 7 جنود في ناحية قاقيزمان

بتاريخ الثالث عشر من شهر آب/أغسطس الجاري بدا جيش الاحتلال التركي بحملة عسكرية في منطقة كيزيل التابعة قاقيزمان التابعة لقرس. في اليوم التالي قصفت الطائرات الحربية وطائرات الهيلوكوبتر بشكل كثيف منطقة هيسلي ماغارا. تلى عملية محاولة من قبل وحدتين بريتين للوصول إلى منطقة كفر قول. قوات الكريلا في منطقة سرحد وبعد منتصف اليوم نفسه نفذت هجوماً على محورين ضد الوحدات البرية المشاركة في الحملة أثناء تقدمها. العملية كانت من مسافة قريبة, ووفقاً للمعلومات المؤكدة أدت العملية إلى مقتل ما لا يقل عن سبعة جنود وإصابة عدد كبير. خلال العملة ارتقى المقاتل شرفان إلى مرتبة الشهادة بعد قتال كبير. وحدات جيش الاحتلال وبعد ان تلقت ضربات عنيفة ومنيت بخسائر كبيرة أجبرت على الانسحاب والتراجع, وبدأ جيش الاحتلال بنقل القتلى والجرحى من منطقة العمليات بواسطة مروحيات من نوع كوبرا وسكورسكي.

صباح يوم الخامس عشر من آب الجاري جيش الاحتلال التركي بدأ بقصف مكثف لمنطقة كيزيل كيليس ومساء اليوم انسحب من المنطقة بشكل كامل.

حملة عسكرية في باكوك

بتاريخ الثالث عشر من شهر آب/أغسطس الجاري بدا جيش الاحتلال التركي بحملة عسكرية في منطقة باكوك في مردين بدعم من قبل طائرات الاستطلاع بدون طيار والوحدات السرية في المنطقة. في اليوم التالي انسحبت قوات الاحتلال من المنطقة دون تحقيق اي نتائج.

استشهاد مقاتل من الكريلا في ديرسم

بتاريخ السادس من شهر آب الجاري حصلت اشتباكات بين إحدى مجموعات الكريلا وقوات جيش الاحتلال التركي في منطقة دشتي التابعة لناحية قيسل في ديرسم. خلال المعارك قتل عدد كبير من جنود جيش العدو واستشهد احد مقاتلينا بعد قتال عنيف. سجل المقاتل في قوات الدفاع الشعبي سيكشف للرأي العام في بيان منفصل لاحقاً.