قوّات الدفاع الشعبي: مقتل أربعة جنود للاحتلال التركي في شمال كردستان

نفذت وحدات المرأة الحرة YJA/STAR عملية عسكريةاستهدفت قوات جيش الاحتلال التركي المتمركزة على تل "سيوري" في منطقة بيزلي شمال كردستان أدّت إلى مقتل أربعة من جنود الجيش التركي وإصابة أخر.

وأصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي HPG بياناً بصدد العملية الهجومية التي نفذتها وحدات المرأة الحرة YJA/STAR في شمزينان وجاء في البيان:

"في الحادي عشر من شهر آذار الجاري وبتمام الساعة 10:15 صباحاً, نفذت كريلا وحدات المرأة الحرة في ناحية شمزينان في جولميرك عملية هجومه ضد قوات جيش الاحتلال التركي المتمركزة على تل "سيوري" في منطقة بيزلي. ونفذت العملية خلال فترة تجمع عناصر مناوبات نقاط الحراسة. الكريلا تمكنوا من توجيه ضربات مباشرة لموقع العدو وقتل خلالها أربعة من جنود الاحتلال التركي وأصيب جندي أخر. بعد انتهاء العملية بدأ جيش الاحتلال التركي بقصف منطقة العمليات ومحيط التل بالصواريخ وقذائف الهاون. وفي العاشرة مساءاً بدا بنقل وإجلاء القتلى والجرحى من المنطقة بواسطة العربات العسكرية المدرعة".

وأضاف البيان: "نفس اليوم وفي الفترة ما بين الساعة 06"30 ولغاية 09:00 شنت الطائرات الحربية التركية غارات جوية وقصفت محيط قرية "كاني ساريه" ومنطقة "سدا" في زيه.

وبتاريخ 12 آذار الجاري (اليوم) وبتمام الساعة 08:45, قصفت الطائرات الحربية التركية مجدداً تل الشهيد شاهين في منطقة كونيشكا في زيه.

قصف الطائرات التركية لم يوقع أي خسائر في صفوف قوات الدفاع الشعبي".