قوّات الدفاع الشعبي: مقتل 9 جنود أتراك في عمليّة لمقاتلي الكريلا بناحية "إيلكى"

أصدر المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي HPG, اليوم الجمعة (6 أيلول), بياناً ذكر فيه أنّ مقاتلي الكريلا ومقاتلات من وحدات المرأة الحرّة YJA-Star نفّذوا عمليّة "نوعيّة" ضدّ وحدات تابعة لجيش الاحتلال التركي بناحية "إيلكى" بشرناخ, أسفرت عن مقتل 9 جنود أتراك

وأوضح البيان أنّ جيش الاحتلال التركي نشر في 3 أيلول الجاري مجموعات من الجنود في محيط "دريى قاجى" بناحية "إيلكى", فيما "رصد مقاتلو الكريلا ومقاتلات من وحدات حماية المرأة تحرّكات تلك المجموعات, وفي الساعة 19:00 من اليوم ذاته, شنّ مقاتلونا هجوماً, من 3 محاور, على جنود العدو, واندلعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين, أسفرت عن مقتل 9 جنود أتراك وإصابة 3 آخرين. فيما سارع جيش الاحتلال التركي إلى قصف محيط المنطقة بالصواريخ وقذائف الهاون, كما انتشلت مروحيّات قتاليّة جثث القتلى والمصابين".

وأشار البيان إلى أنّ عمليّة مقاتلي الكريلا ومقاتلات وحدات المرأة الحرّة تمّت في إطار حملة "الانتقام للشهيدة ميديا ماوا والشهيد رزكار كفر".

وفنّد بيان قوّات الدفاع الشعبي الأخبار التي تناقلتها وسائل إعلام تركيّة حول "مقتل عدد من مقاتلي الكريلا" خلال عمليّات قصف جوّي شنّته طائرات حربيّة ومروحيّات قتاليّة تابعة لجيش الاحتلال التركي في الساعة 13:00 يوم 2 أيلول الجاري على وادي "كسانى" بناحية "تاتوان" التابعة لمنطقة بدليس, مؤكّداً على عدم صحّة تلك الأخبار وأنّها "تندرج في إطار الحرب النفسيّة" التي تشنّها دولة الاحتلال التركي على شعبنا.

ونوّه البيان إلى أنّ الطيران الحربي التابع لجيش الاحتلال التركي شنّ في الساعة 00:10 يوم 4 أيلول الحالي, غارات جوّية على محيط ناحية "خانتور" التابعة لمنطقة هفتانين بمناطق الدفاع المشروع (ميديا), مشيراً إلى استشهاد إثنين من مقاتلي الكريلا خلال تلك الغارات, وأضاف "سنكشف سجلّ رفيقي دربنا في بيان ننشره لاحقاً".

وأكّد البيان أنّ طائرات حربيّة تابعة لجيش الاحتلال التركي شنّ يوم أمس الخميس, الساعة 10:00, عمليّات قصف جوّي على ناحية "ورخلى" التابعة لمنطقة آفاشين "دون وقوع إصابات في صفوف مقاتلينا".