قوّات الدفاع الشعبي: جيش الاحتلال التركي تعمّد استهداف القوّات العراقيّة

قال المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي HPG، في بيان اليوم الأربعاء (12 آب)، إنّ الدولة التركيّة تعمّدت استهداف آليّات الجيش العراقي "التي كانت تحمل العلم العراقي"، مشيراً إلى استشهاد مقاتلين من الكريلا وأيضاً ضبّاط من الجيش العراقي في هذا الاستهداف.

وأوضح البيان أنّ القوّات العراقيّة عقدت، أمس الثلاثاء، اجتماعاً مع ممثّلين عن قوّات الدفاع الشعبي "للتباحث في الهجمات التي تشنّها دولة الاحتلال التركي على المنطقة وحلّ الخلافات" مضيفاً أنّ الجيش التركي "استهدف منطقة الاجتماع، على الرغم من وجود آليّات عسكريّة عراقيّة تحمل العلم العراقي، حيث أسفر الاستهداف عن استشهاد ضبّاط عراقيّين ومقاتلين من صفوف قوّاتنا".

وتابع البيان بالقول: "من الواضح للعيان أنّ الدولة التركيّة الفاشية استهدفت، عن قصد، الجيش العراقي، حيث أنّها لا تقبل بأيّ شيء اسمه الحوار.. لقد استهدفت الاجتماع الذي كان يهدف إلى حلّ جميع المشاكل والخلافات. وكلّ المبرّرات التي تسوقها الدولة التركيّة لهجومها الوحشي هذا هي مبرّرات غير مقبولة ولا ترتبط بالواقع أبداً. وكما قلنا سابقاً، الدولة التركيّة بذهنيّتها الفاشية تشكّل خطراً على شعوب المنطقة برمّتها".

وتقدّم بيان قوّات الدفاع الشعبي بالعزاء ل"الشعبين الكردي والعربي، لا سيما عائلتي محمّد رشيد وزبير تاج الدين، اللذين استشهدا في الهجوم التركيّ الوحشي، كما نعزّي الدولة العرافيّة ونعرب لها عن حزننا العميق لاستشهاد ضبّاط من الجيش العراقي".

ولفت البيان إلى أنّ الدولة التركيّة "تتصرّف بخيال إعادة أمجاد الإمبراطوريّة العثمانيّة وترتكب المجازر وفقاً لعقليّتها الفاشية. لذا فإنّ شعوب المنطقة، من الكرد والعرب وغيرهم، مطالبة أن توحّد جهودها في وجه الأطماع التوسّعية للدولة التركيّة والتي تشكّل الخطر الأكبر على جميع تلك الشعوب".